الأخبار
موغرينى تحذر الاحتلال من عواقب تنفيذ هدم “الخان الأحمر”         الرئيس عباس يواصل قطع العلاقات مع واشنطن         سفن كسر الحصار تنطلق من جزيرة صقلية نحو غزة اليوم         روحاني رفض طلب ترامب ثماني مرات للقائه         الاحتلال يحتجز أكثر من 2000 شاحنة مُحملة بالبضائع لغزة         كوادر ومقاتلي جبهةالنضال في معسكر الانطلاقة بدرعا         خلافات وتبادل الاتهامات بين الوزراء الإسرائيليين بسبب الأحداث بغزة         ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو         كيري: ترامب استسلم لبوتين بقده وقديده         دخول شاحنات من السولار إلى قطاع غزة عبر معبر رفح         تحذيرات لابن سلمان: تبني صفقة ترامب سيقودك لمصير السادات!         الناتو و محاولة الانقلاب في تركيا … هل كان يعلم بها ؟         صحيفة ألمانية: ترامب بسذاجته قدّم ضعف الغرب لبوتين على طبق من فضة         B .D .S ..الكنيسة الأسقفية تنجح في حملة مقاطعة الاحتلال         انتقادات ساخنة ومطالب بعزل ترامب بعد لقائه بوتين        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » اخبار دولي » انتقادات ساخنة ومطالب بعزل ترامب بعد لقائه بوتين

كوريا الشمالية: دونالد ترامب أشعل فتيل الحرب ونريد تسوية الحساب بوابل من النيران

وكالات-وكالة مجال الإخبارية

نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن وزير خارجية كوريا الشمالية “ري يونج “قوله اليوم الأربعاء، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “أشعل فتيل الحرب” مع كوريا الشمالية، منذ خطابه في الأمم المتحدة الشهر الماضي.

ونقلت الوكالة عن ري قوله “بهذا البيان العدواني والمجنون في الأمم المتحدة يمكنكم القول إن ترامب أشعل فتيل الحرب ضدنا… نريد تسوية الحساب النهائي بوابل من النيران وليس بالكلمات”.

وكان ترامب قد وجّه، في أول خطاب له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة تحذيرا قويا لبيونغ يانغ، بعد تجربتها النووية السادسة والأقوى لها، وردها على عقوبات جديدة بإطلاق صاروخ بالستي فوق اليابان، هو الأبعد مدى على الإطلاق.

وتوعّد ترامب كوريا الشمالية بـ”تدميرها بالكامل” واصفا نظامها بأنه “فاسد وشرير”، ومؤكدا أن زعيمها كيم جونغ أون “انطلق في مهمة انتحارية له ولنظامه”.

وردا على تهديدات ترامب، نعت الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، الرئيس الأميركي بـ”المختل عقليا”، متوعدا بأنه سيجعله “يدفع غاليا ثمن” التهديدات التي أطلقها.

وأضاف كيم: “سأجعل الرجل الذي يشغل منصب القائد الأعلى في الولايات المتحدة يدفع غاليا ثمن خطابه الداعي إلى التدمير الكامل لجمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية”، الاسم الرسمي لكوريا الشمالية.