الأخبار
‘بحر’ يدعو لتكريس العمل لاسقاط قرار ترامب         الغول: قرار ترامب ‘جريمة حرب’ تستوجب محاكمته         أبو نعيم يدعو لإنشاء نقابة تضم كل المحررين لدعم المصالحة         ترامب يعلن اليوم استراتيجية الأمن القومي الامريكي !         ميخائيل بغدانوف: أمريكا بإعلانها بشأن القدس خرقت الشرعية الدولية         بدء حملة الانتخابات الرئاسية رسميا في روسيا         التلفزيون الإيراني “اعترافات” لمدان بالتجسس لصالح الموساد         شعث :القيادة ستواصل حراكها على الساحة الدولية لمواجة قرار ترامب         الديلي تلغراف: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل سيكون مفيداً لعملية السلام         طريق القضاء على التطرف في إيطاليا يبدأ من السجن والي ماذا ينتهي !؟         الرئيس عباس يتلقى دعوة لزيارة نظيره الإيراني حسن روحاني         اليوم لقاء الخلاص من الاتفاقات وتحويل خطاب الرئيس عباس الى “قرارات”         محكمة أمريكية تقبل دعوى قضائية ضد “بنك فلسطين “         إيران تستضيف الاجتماع الطارئ للجنة فلسطين         السعودية تهدد بالرد على رفع الجمهور الجزائري لافتة كبيرة تجمع سلمان وترامب        
الرئيسية 1 أخبار 1 أخبار عربية 1 السعودية تهدد بالرد على رفع الجمهور الجزائري لافتة كبيرة تجمع سلمان وترامب
21149947_280474365773294_7691839382564713698_n

لجنة الاسرى للنضال الوطني تشارك في وقفة للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة

وكالة مجال الاخبارية-غزة

شاركت لجنة الاسرى في جبهة النضال الوطني الفلسطيني وفصائل القوى الوطنية والاسلامية بالاضافة إلى العشرات من الفلسطينيين في قطاع غزة، الأحد 27-8-2017 ، في وقفة احتجاجية ، للمطالبة باسترداد جثامين شهداء؛ تحتجزها دولة الاحتلال الإسرائيلي .

ورفع المشاركون في الوقفة، التي نظّمتها “الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء”، بالتعاون مع لجنة “الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية”، أمام مكتب المفوّض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، لافتات تطالب دولة الاحتلال بالكشف عن مصير المفقودين الفلسطينيين والعرب، وعن العدد الحقيقي للجثامين المحتجزة لديها.

وقالت أحلام فروانة، والدة “محمد”، المجهول مصيره منذ أكثر من (11 عاماً):” حتى اليوم لم أعرف ابني حي أم ميّت، لم يعطوني جثمانه لدفنه، وزيارة قبره”.

وتابعت فروانة، في مؤتمر عقد على هامش الوقفة:” أطالب باسمي واسم جميع أهالي المفقودين والمحتجزة جثامينهم، بأن يعطوا الشهداء حقّهم”.

وبيّنت أن أهالي الشهداء الذين تحتجز دولة الاحتلال جثامينهم يطالبون منذ عشرات السنين باستردادها، لكن لم تُدعم مطالبهم من جهات دولية.

واستنكرت صمت المؤسسات الحقوقية والإنسانية إزاء مواصلة دولة الاحتلال احتجازها جثامين الشهداء.

وفي كلمة له على هامش المؤتمر، قال نشأت الوحيدي، في كلمة باسم “لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية”:” نطالب بالإفراج عن الجثامين المحتجزة، والكشف عن الرقم الحقيقي لمقابر الأرقام والمقابر السرية”.

ومقابر الأرقام، هي مدافن إسرائيلية تحتجز فيها جثامين الشهداء، بدون شواهد توضح أسمائهم، وتكتفي سلطات الاحتلال بتثبيت لوحة معدنية فوق القبر، تحمل رقماً معيناً، ولهذا سميت بمقابر الأرقام.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة، قد قالت في يونيو/ حزيران الماضي، إن مصير 19 فلسطينياً ما زال مجهولاً، منذ الحرب الأخيرة التي شنّتها دولة الاحتلال على القطاع منتصف عام 2014.

ومنذ اندلاع “انتفاضة القدس”، قتلت قوات الاحتلال عشرات الفلسطينيين في الضفة الغربية ، لاتهامهم بتنفيذ أو محاولة تنفيذ هجمات، وما تزال تحتجز جثامين عدد منهم.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏أشخاص على المسرح‏، و‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏9‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏