الأخبار
أبو مرزوق: التفاهمات مع تيار دحلان لا تتعارض مع المصالحة         العبادي: استفتاء كردستان أصبح من الماضي         المؤسسة الأمنية تقرر فتح باب التجنيد و إحالة 6 آلاف ضابط في الضفة وغزة للتقاعد         “رئيس الوزراء” ماضون بالمصالحة ونتنياهو لا يهمنا         قاضي امريكي يعلق العمل بمرسوم ترامب “المعدل ” المناهض للهجرة         كلينتون: الحرب ضد بيونغ يانغ “أمر خطير وفاقد للبصيرة”         أمريكا تحذر من مخاطر لا يمكن تخيلها بسبب برنامج كوريا الشمالية النووي         وزير خارجية قطر: أزمة الخليج تضر بالحرب على تنظيم الدولة         بيان مرتقب لحماس يكشف تفاصيل “قضية هامة” خلال ساعات         السيسي: مصر حريصة على تحقيق المصالحة الفلسطينية         حكومة الاحتلال تصادق على تسهيلات اقتصادية لغزة.. هل بدأ مشروع السلام الاقتصادي؟         “ميدل إيست آي” تكشف تفاصيل غير منشورة لجلسات المصالحة         “التغيير والإصلاح” تدعو لآلية مطمئنة لرواتب الموظفين في غزة         الجامعة العربية: نأمل باستمرار قطار المصالحة         “ليبيا” مقتل ضابط من القوات الخاصة في اشتباكات بطرابلس        
الرئيسية 1 أخبار 1 أخبار عربية 1 “ليبيا” مقتل ضابط من القوات الخاصة في اشتباكات بطرابلس
21149947_280474365773294_7691839382564713698_n

لجنة الاسرى للنضال الوطني تشارك في وقفة للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة

وكالة مجال الاخبارية-غزة

شاركت لجنة الاسرى في جبهة النضال الوطني الفلسطيني وفصائل القوى الوطنية والاسلامية بالاضافة إلى العشرات من الفلسطينيين في قطاع غزة، الأحد 27-8-2017 ، في وقفة احتجاجية ، للمطالبة باسترداد جثامين شهداء؛ تحتجزها دولة الاحتلال الإسرائيلي .

ورفع المشاركون في الوقفة، التي نظّمتها “الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء”، بالتعاون مع لجنة “الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية”، أمام مكتب المفوّض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، لافتات تطالب دولة الاحتلال بالكشف عن مصير المفقودين الفلسطينيين والعرب، وعن العدد الحقيقي للجثامين المحتجزة لديها.

وقالت أحلام فروانة، والدة “محمد”، المجهول مصيره منذ أكثر من (11 عاماً):” حتى اليوم لم أعرف ابني حي أم ميّت، لم يعطوني جثمانه لدفنه، وزيارة قبره”.

وتابعت فروانة، في مؤتمر عقد على هامش الوقفة:” أطالب باسمي واسم جميع أهالي المفقودين والمحتجزة جثامينهم، بأن يعطوا الشهداء حقّهم”.

وبيّنت أن أهالي الشهداء الذين تحتجز دولة الاحتلال جثامينهم يطالبون منذ عشرات السنين باستردادها، لكن لم تُدعم مطالبهم من جهات دولية.

واستنكرت صمت المؤسسات الحقوقية والإنسانية إزاء مواصلة دولة الاحتلال احتجازها جثامين الشهداء.

وفي كلمة له على هامش المؤتمر، قال نشأت الوحيدي، في كلمة باسم “لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية”:” نطالب بالإفراج عن الجثامين المحتجزة، والكشف عن الرقم الحقيقي لمقابر الأرقام والمقابر السرية”.

ومقابر الأرقام، هي مدافن إسرائيلية تحتجز فيها جثامين الشهداء، بدون شواهد توضح أسمائهم، وتكتفي سلطات الاحتلال بتثبيت لوحة معدنية فوق القبر، تحمل رقماً معيناً، ولهذا سميت بمقابر الأرقام.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة، قد قالت في يونيو/ حزيران الماضي، إن مصير 19 فلسطينياً ما زال مجهولاً، منذ الحرب الأخيرة التي شنّتها دولة الاحتلال على القطاع منتصف عام 2014.

ومنذ اندلاع “انتفاضة القدس”، قتلت قوات الاحتلال عشرات الفلسطينيين في الضفة الغربية ، لاتهامهم بتنفيذ أو محاولة تنفيذ هجمات، وما تزال تحتجز جثامين عدد منهم.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏أشخاص على المسرح‏، و‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏9‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏