الأخبار
بالصور الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني في رمضان الخير في ريف دمشق         الجامعة العربية تدين جريمة قتل الأسير “عويسات” وتطالب بتشكيل لجنة تحقيق بجرائم الاحتلال         أردوغان: سندرس قطع علاقاتنا الاقتصادية مع إسرائيل بعد الإنتخابات         تبنياً للموقف الامريكي.. غوتيرس يتهم حزب الله بانتهاك قرارات مجلس الامن         عشراوي تطالب مجلس الامن الدولي بمحاكمة الاحتلال لارتكابه جرائم بحق شعبنا         رام بن باراك .. واشنطن تسعى لقلب النظام في ايران         عريقات: لم نستطع دفع رواتب موظفي غزة بسبب مشاكل اقتصادية وفنية!         بيونغ يانغ تمنع صحفيي الجنوب من تغطية تفكيك موقع التجارب النووية         الخارجية الرومانية تعلن عزمها نقل سفارتها إلى القدس!         حماس:اعتبرتها غير مسؤولة .. باراغواي بنقل سفارتها للقدس         تخبط أمريكي بسبب الملف النووي الايراني         الأنروا تسعى لسد عجز 200 مليون دولار لصالح اللاجئين الفلسطينيين         اجتماع بين ملادينوف ووزير إسرائيلي لبحث أزمات قطاع غزة         ترامب قد يمتنع عن لقاء الزعيم الكوري!         نشطاء فلسطينيون يرشقون وفداً امريكياً بالبيض والأحذية ببيت لحم        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » أخبار متفرقة » نشطاء فلسطينيون يرشقون وفداً امريكياً بالبيض والأحذية ببيت لحم

محكمة أمريكية تقبل دعوى قضائية ضد “بنك فلسطين “

القاهرة _ وكالة مجال الاخبارية
قال الخبير فى العلاقات الدولية والاقتصاد فى جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، فادى السلامين، إن المحكمة الفيدرالية الأمريكية قبلت دعوى قضائية رفعها ضد بنك فلسطين بسبب تسريب أوراق ووثائق شخصية له، مؤكدا أنه يطالب بتعويض مالى قدره 102 مليون دولار أمريكى.

واتهم “السلامين” فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” ، بنك فلسطين بالتآمر مع جهاز المخابرات العامة الفلسطينى عبر تسريب وثائق خاصه به لتشويه صورته لأنه ينتقد الرئيس الفلسطينى محمود عباس، مشيرا إلى أنه فتح حساب فى بنك فلسطين منذ 3 سنوات ولم يكن هناك أى مشكلة لكن انتقاده للرئيس أبو مازن دفع جهاز المخابرات الفلسطينية لفبركة قصص ضده مؤكدا ان المخابرات الفلسطينية تقود حملة تشويه ضده عبر تسريب وثائق حصل عليها من بنك فلسطين على مواقع إخبارية.

وقال النائب العام الفلسطينى المستشار أحمد براك، قراراً بالحجز التحفظى وفقاً للقانون على أموال شركة “السرينا” العالمية للتجارة والاستثمار والتى تعود ملكيتها لـ” فادى أحمد حسين السلامين”.

وأضاف فى بيان صحفى نهاية مايو الماضى، “إن تقارير اشتباه وردت من الجهات المختصة تفيد بأن شركة السرينا العائدة للسلامين تلقت حوالات مالية من شركة الثريا للاستثمارات والبحوث الممولة من قبل محمد دحلان تقدر هذه الحوالات بأكثر من 2 مليون دولار أمريكى.”

وأكد  “السلامين قام بإنشاء وتسجيل الشركة في فلسطين بهدف ادخال اموال مشبوهة”، مشيراً الى أن الشركة لم تمارس أى نشاط تجارى او استثمارى فعلى فى فلسطين منذ انشائها وإنما اقتصرت حركة حساباتها البنكية على تلقى هذه الحوالات من شركة الثريا”.