الأخبار
أبو مرزوق: التفاهمات مع تيار دحلان لا تتعارض مع المصالحة         العبادي: استفتاء كردستان أصبح من الماضي         المؤسسة الأمنية تقرر فتح باب التجنيد و إحالة 6 آلاف ضابط في الضفة وغزة للتقاعد         “رئيس الوزراء” ماضون بالمصالحة ونتنياهو لا يهمنا         قاضي امريكي يعلق العمل بمرسوم ترامب “المعدل ” المناهض للهجرة         كلينتون: الحرب ضد بيونغ يانغ “أمر خطير وفاقد للبصيرة”         أمريكا تحذر من مخاطر لا يمكن تخيلها بسبب برنامج كوريا الشمالية النووي         وزير خارجية قطر: أزمة الخليج تضر بالحرب على تنظيم الدولة         بيان مرتقب لحماس يكشف تفاصيل “قضية هامة” خلال ساعات         السيسي: مصر حريصة على تحقيق المصالحة الفلسطينية         حكومة الاحتلال تصادق على تسهيلات اقتصادية لغزة.. هل بدأ مشروع السلام الاقتصادي؟         “ميدل إيست آي” تكشف تفاصيل غير منشورة لجلسات المصالحة         “التغيير والإصلاح” تدعو لآلية مطمئنة لرواتب الموظفين في غزة         الجامعة العربية: نأمل باستمرار قطار المصالحة         “ليبيا” مقتل ضابط من القوات الخاصة في اشتباكات بطرابلس        
الرئيسية 1 أخبار 1 أخبار عربية 1 “ليبيا” مقتل ضابط من القوات الخاصة في اشتباكات بطرابلس
thumb.php

مصدر: لجنة مصرية إماراتية لإقامة مشاريع تنموية بغزة قريبا

وكالات – مجال

كشف مصدر مٌطلع في حركة حماس أن وفد الحركة الذي غادر إلى القاهرة اليوم؛ لحضور اجتماعات لجنة التكافل، أعد ملفات لمشاريع في الكهرباء والبنية التحتية والشرائح الضعيفة والصحة والاسكان وغيرها لعرضها واقرارها.

وتوقع المصدر إمكانية تشكيل لجنة مصرية اماراتية تشرف على اقامة مشاريع تنموية في القطاع على غرار المشاريع القطرية بواقع 10 – 15 مليون دولار شهريا.

وكان مصدر حكومي كشف لـ”الرسالة نت” أن وفدا رفيع المستوى من اللجنة الوطنية والإسلامية للتكافل غادر قطاع غزة متجها للعاصمة المصرية القاهرة عبر معبر رفح البري.

وأفاد المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه أن الوفد المكون من 17 شخصية يضم عددا من قيادات الفصائل الفلسطينية المشاركة في لجنة التكافل، أبرزها قيادات في حركة حماس والجهاد وتيار القيادي محمد دحلان.

وبيّن أن من ضمن القيادات المشاركة في الوفد صلاح البردويل وروحي مشتهى الأعضاء في المكتب السياسي لحماس، وأشرف جمعة وماجد أبو شمالة من تيار القيادي محمد دحلان، وخالد البطش عن حركة الجهاد الإسلامي.

وأشار إلى أن الوفد سيناقش أزمات غزة واستكمال لقاءات المصالحة المجتمعية.