الأخبار
الأزهر الشريف يدين “قانون الدولة القومية اليهودية”         لجنة كسر الحصار: يجب تفعيل التضامن الدولي مع غزة         ترامب يرفض اقتراح بوتين حول استجواب المتهمين         عبر صحيفة إيلاف السعودية .. كاتب سعودي يهاجم حماس ويبرأ “إسرائيل” !         ترامب يحاول الخروج من تحت أنقاض قمة هلسنكي ونجاحات محدودة للبيت الأبيض في وقف النزيف         موغرينى تحذر الاحتلال من عواقب تنفيذ هدم “الخان الأحمر”         الرئيس عباس يواصل قطع العلاقات مع واشنطن         سفن كسر الحصار تنطلق من جزيرة صقلية نحو غزة اليوم         روحاني رفض طلب ترامب ثماني مرات للقائه         الاحتلال يحتجز أكثر من 2000 شاحنة مُحملة بالبضائع لغزة         كوادر ومقاتلي جبهةالنضال في معسكر الانطلاقة بدرعا         خلافات وتبادل الاتهامات بين الوزراء الإسرائيليين بسبب الأحداث بغزة         ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو         كيري: ترامب استسلم لبوتين بقده وقديده         دخول شاحنات من السولار إلى قطاع غزة عبر معبر رفح        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » دخول شاحنات من السولار إلى قطاع غزة عبر معبر رفح

مصدر: لجنة مصرية إماراتية لإقامة مشاريع تنموية بغزة قريبا

وكالات – مجال

كشف مصدر مٌطلع في حركة حماس أن وفد الحركة الذي غادر إلى القاهرة اليوم؛ لحضور اجتماعات لجنة التكافل، أعد ملفات لمشاريع في الكهرباء والبنية التحتية والشرائح الضعيفة والصحة والاسكان وغيرها لعرضها واقرارها.

وتوقع المصدر إمكانية تشكيل لجنة مصرية اماراتية تشرف على اقامة مشاريع تنموية في القطاع على غرار المشاريع القطرية بواقع 10 – 15 مليون دولار شهريا.

وكان مصدر حكومي كشف لـ”الرسالة نت” أن وفدا رفيع المستوى من اللجنة الوطنية والإسلامية للتكافل غادر قطاع غزة متجها للعاصمة المصرية القاهرة عبر معبر رفح البري.

وأفاد المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه أن الوفد المكون من 17 شخصية يضم عددا من قيادات الفصائل الفلسطينية المشاركة في لجنة التكافل، أبرزها قيادات في حركة حماس والجهاد وتيار القيادي محمد دحلان.

وبيّن أن من ضمن القيادات المشاركة في الوفد صلاح البردويل وروحي مشتهى الأعضاء في المكتب السياسي لحماس، وأشرف جمعة وماجد أبو شمالة من تيار القيادي محمد دحلان، وخالد البطش عن حركة الجهاد الإسلامي.

وأشار إلى أن الوفد سيناقش أزمات غزة واستكمال لقاءات المصالحة المجتمعية.