الأخبار
“التعاون الإسلامي” تؤكد على المكانة الدينية والروحية للقدس         بالصور: أمطار الخير “تستقبل” حجاج بيت الله الحرام في مكة         البحرية الأميركية تُعلق عملياتها في جميع أنحاء العالم         العاهل الأردني والرئيس التركي يدعوان لمفاوضات سلام جادة وفق جدول زمني         مناورات مشتركة تطلقها واشنطن وسول اليوم         وفاة طفلة بحادث سير وسط خانيونس         قطر تنفي رفضها السماح للخطوط السعودية بنقل الحجاج القطريين         كسوف كلي للشمس اليوم وفلسطين لن تشهده حتى عام 2060         هذا مكان قيادة القوات الصاروخية لكوريا الشمالية         فقدان 10 بحارة أمريكيين واصابة خمسة إثر اصطدام مدمرتهم بناقلة نفط         إطلاق نار من سيناء يستهدف قوة إسرائيلية على الحدود مع مصر         افتتاح ميناء غزة الدولي وعودة الكهرباء بدون انقطاع (صور)         مواطنون: نعشق فنزويلا لكن أطفال غزة أولى بالدواء         البرلمان الإيراني يمنح الثقة لحكومة روحاني باستثناء وزير الطاقة         كوريا الشمالية: واشنطن تصب الزيت على النار        
الرئيسية 1 أخبار 1 اخبار دولي 1 كوريا الشمالية: واشنطن تصب الزيت على النار
thumb.php

مصرع أربعة جنود إماراتيين بتحطم طائرتهم في اليمن

وكالة مجال الاخبارية

أعلنت وكالة أنباء الإمارات عن مصرع أربعة جنود إماراتيين في اليمن بعد ارتطام طائرتهم. وقال بيان للقوات المسلحة الإماراتية إن ذلك جاء بعد هبوطها اضطراريا أثناء تأدية مهمة اعتيادية.

وجاء الإعلان الإماراتي متناقضا مع إعلان صدر عن التحالف العربي في وقت سابق  مساء الجمعة، حيث أعلن المتحدث باسمه العقيد الركن تركي المالكي أن طاقم الطائرة تعرضوا لإصابات فقط أثناء عودتها من إحدى المهام داخل اليمن.

ولم يتطرق إعلان التحالف ولا بيان القوات المسلحة الإماراتية إلى موقع الحادث بالتحديد، لكن وسائل إعلام يمنية ذكرت أن الطائرة تحطمت في محافظة شبوة (شرق) التي تشهد عمليات عسكرية بمشاركة إماراتية ضد تنظيم القاعدة.

وكان المتحدث باسم قوات التحالف في اليمن قال في وقت سابق إن إحدى المروحيات التابعة للتحالف تعرضت لخلل فني أثناء عودتها من إحدى المهام داخل اليمن، مما اضطر الطاقم الجوي المشغل لها إلى الهبوط الاضطراري بإحدى المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية الشرعية.

وقال المتحدث باسم التحالف إن الهبوط الاضطراري أدى لإصابات خفيفة لأفراد طاقمها الجوي. وقد أصدر التحالف بيانا عن الحادث بعد ساعات من تأكيد مصادر ميدانية سقوط المروحية بمحافظة شبوة اليمنية وإصابة سبعة جنود كانوا على متنها.

وجاء هذا الحادث بعد أيام من نشر قوات يمنية دربتها قوات التحالف في مناطق بمحافظة شبوة. ويعد ثاني أكبر خسارة بشرية للتحالف العربي في تحطم طائرة بعد مقتل 12 عسكريا سعوديا في 18 أبريل/نيسان الماضي في تحطم طائرة عمودية بمأرب شرقي اليمن.