الأخبار
‘بحر’ يدعو لتكريس العمل لاسقاط قرار ترامب         الغول: قرار ترامب ‘جريمة حرب’ تستوجب محاكمته         أبو نعيم يدعو لإنشاء نقابة تضم كل المحررين لدعم المصالحة         ترامب يعلن اليوم استراتيجية الأمن القومي الامريكي !         ميخائيل بغدانوف: أمريكا بإعلانها بشأن القدس خرقت الشرعية الدولية         بدء حملة الانتخابات الرئاسية رسميا في روسيا         التلفزيون الإيراني “اعترافات” لمدان بالتجسس لصالح الموساد         شعث :القيادة ستواصل حراكها على الساحة الدولية لمواجة قرار ترامب         الديلي تلغراف: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل سيكون مفيداً لعملية السلام         طريق القضاء على التطرف في إيطاليا يبدأ من السجن والي ماذا ينتهي !؟         الرئيس عباس يتلقى دعوة لزيارة نظيره الإيراني حسن روحاني         اليوم لقاء الخلاص من الاتفاقات وتحويل خطاب الرئيس عباس الى “قرارات”         محكمة أمريكية تقبل دعوى قضائية ضد “بنك فلسطين “         إيران تستضيف الاجتماع الطارئ للجنة فلسطين         السعودية تهدد بالرد على رفع الجمهور الجزائري لافتة كبيرة تجمع سلمان وترامب        
الرئيسية 1 أخبار 1 أخبار عربية 1 السعودية تهدد بالرد على رفع الجمهور الجزائري لافتة كبيرة تجمع سلمان وترامب
thumb.php

مصرع أربعة جنود إماراتيين بتحطم طائرتهم في اليمن

وكالة مجال الاخبارية

أعلنت وكالة أنباء الإمارات عن مصرع أربعة جنود إماراتيين في اليمن بعد ارتطام طائرتهم. وقال بيان للقوات المسلحة الإماراتية إن ذلك جاء بعد هبوطها اضطراريا أثناء تأدية مهمة اعتيادية.

وجاء الإعلان الإماراتي متناقضا مع إعلان صدر عن التحالف العربي في وقت سابق  مساء الجمعة، حيث أعلن المتحدث باسمه العقيد الركن تركي المالكي أن طاقم الطائرة تعرضوا لإصابات فقط أثناء عودتها من إحدى المهام داخل اليمن.

ولم يتطرق إعلان التحالف ولا بيان القوات المسلحة الإماراتية إلى موقع الحادث بالتحديد، لكن وسائل إعلام يمنية ذكرت أن الطائرة تحطمت في محافظة شبوة (شرق) التي تشهد عمليات عسكرية بمشاركة إماراتية ضد تنظيم القاعدة.

وكان المتحدث باسم قوات التحالف في اليمن قال في وقت سابق إن إحدى المروحيات التابعة للتحالف تعرضت لخلل فني أثناء عودتها من إحدى المهام داخل اليمن، مما اضطر الطاقم الجوي المشغل لها إلى الهبوط الاضطراري بإحدى المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية الشرعية.

وقال المتحدث باسم التحالف إن الهبوط الاضطراري أدى لإصابات خفيفة لأفراد طاقمها الجوي. وقد أصدر التحالف بيانا عن الحادث بعد ساعات من تأكيد مصادر ميدانية سقوط المروحية بمحافظة شبوة اليمنية وإصابة سبعة جنود كانوا على متنها.

وجاء هذا الحادث بعد أيام من نشر قوات يمنية دربتها قوات التحالف في مناطق بمحافظة شبوة. ويعد ثاني أكبر خسارة بشرية للتحالف العربي في تحطم طائرة بعد مقتل 12 عسكريا سعوديا في 18 أبريل/نيسان الماضي في تحطم طائرة عمودية بمأرب شرقي اليمن.