الأخبار
أبرز 10 نقاط في المؤتمر الصحفي المشترك بين بوتين وترامب         مسؤول فلسطيني تغزل برئيسة كرواتيا خلال النهائي: أنت نجمة هذا الحدث الرياضي         قائد قوات التعبئة الإيراني: شباب غزة سلبوا النوم من عيون قادة الاحتلال الاسرائيلي         الرجوب: رعاية مصر للقاء دحلان بممثلي حماس “سقطة”         ايران : إذا أراد ترامب التفاوض عليه الاتصال بطهران         ايران تستعد للعقوبات الأمريكية بتهريب الدولار         قمة بوتين-ترامب..العقبات والتوقعات         سوريا تتهم “إسرائيل” بقصف موقع عسكري في ريف حلب         النواب المصري يوافق على مشروع قانون منح الجنسية المصرية مقابل 7 ملايين جنيه         استشهاد 9 مواطنين في استهداف إسرائيلي لريف حلب         ترامب: روسيا والاتحاد الأوروبي والصين خصوم لدينا         ترامب عشية قمته مع بوتين: روسيا والاتحاد الأوروبي والصين أعداؤنا‎         الرئيس يحضر المباراة النهائية لبطولة كأس العالم إلى جانب عدد كبير من قادة الدول         حماس تعلق على وثيقة التي نشرها نتنياهو بخصوص مواجهة غزة         نيكولاي ميلادينوف : غزة على حافة حرب جديدة اذا لم تتراجع كل الاطراف خطوة للوراء        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » اخبار دولي » نيكولاي ميلادينوف : غزة على حافة حرب جديدة اذا لم تتراجع كل الاطراف خطوة للوراء

مصرع أربعة جنود إماراتيين بتحطم طائرتهم في اليمن

وكالة مجال الاخبارية

أعلنت وكالة أنباء الإمارات عن مصرع أربعة جنود إماراتيين في اليمن بعد ارتطام طائرتهم. وقال بيان للقوات المسلحة الإماراتية إن ذلك جاء بعد هبوطها اضطراريا أثناء تأدية مهمة اعتيادية.

وجاء الإعلان الإماراتي متناقضا مع إعلان صدر عن التحالف العربي في وقت سابق  مساء الجمعة، حيث أعلن المتحدث باسمه العقيد الركن تركي المالكي أن طاقم الطائرة تعرضوا لإصابات فقط أثناء عودتها من إحدى المهام داخل اليمن.

ولم يتطرق إعلان التحالف ولا بيان القوات المسلحة الإماراتية إلى موقع الحادث بالتحديد، لكن وسائل إعلام يمنية ذكرت أن الطائرة تحطمت في محافظة شبوة (شرق) التي تشهد عمليات عسكرية بمشاركة إماراتية ضد تنظيم القاعدة.

وكان المتحدث باسم قوات التحالف في اليمن قال في وقت سابق إن إحدى المروحيات التابعة للتحالف تعرضت لخلل فني أثناء عودتها من إحدى المهام داخل اليمن، مما اضطر الطاقم الجوي المشغل لها إلى الهبوط الاضطراري بإحدى المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية الشرعية.

وقال المتحدث باسم التحالف إن الهبوط الاضطراري أدى لإصابات خفيفة لأفراد طاقمها الجوي. وقد أصدر التحالف بيانا عن الحادث بعد ساعات من تأكيد مصادر ميدانية سقوط المروحية بمحافظة شبوة اليمنية وإصابة سبعة جنود كانوا على متنها.

وجاء هذا الحادث بعد أيام من نشر قوات يمنية دربتها قوات التحالف في مناطق بمحافظة شبوة. ويعد ثاني أكبر خسارة بشرية للتحالف العربي في تحطم طائرة بعد مقتل 12 عسكريا سعوديا في 18 أبريل/نيسان الماضي في تحطم طائرة عمودية بمأرب شرقي اليمن.