الأخبار
أبو مرزوق: التفاهمات مع تيار دحلان لا تتعارض مع المصالحة         العبادي: استفتاء كردستان أصبح من الماضي         المؤسسة الأمنية تقرر فتح باب التجنيد و إحالة 6 آلاف ضابط في الضفة وغزة للتقاعد         “رئيس الوزراء” ماضون بالمصالحة ونتنياهو لا يهمنا         قاضي امريكي يعلق العمل بمرسوم ترامب “المعدل ” المناهض للهجرة         كلينتون: الحرب ضد بيونغ يانغ “أمر خطير وفاقد للبصيرة”         أمريكا تحذر من مخاطر لا يمكن تخيلها بسبب برنامج كوريا الشمالية النووي         وزير خارجية قطر: أزمة الخليج تضر بالحرب على تنظيم الدولة         بيان مرتقب لحماس يكشف تفاصيل “قضية هامة” خلال ساعات         السيسي: مصر حريصة على تحقيق المصالحة الفلسطينية         حكومة الاحتلال تصادق على تسهيلات اقتصادية لغزة.. هل بدأ مشروع السلام الاقتصادي؟         “ميدل إيست آي” تكشف تفاصيل غير منشورة لجلسات المصالحة         “التغيير والإصلاح” تدعو لآلية مطمئنة لرواتب الموظفين في غزة         الجامعة العربية: نأمل باستمرار قطار المصالحة         “ليبيا” مقتل ضابط من القوات الخاصة في اشتباكات بطرابلس        
الرئيسية 1 أخبار 1 أخبار عربية 1 “ليبيا” مقتل ضابط من القوات الخاصة في اشتباكات بطرابلس
30

“مصطفى البرغوثي”: يجب تعزيز اتفاق المصالحة بخطوات عملية ورفع الإجراءات ضد غزة فوراً

رام الله-وكالة مجال الإخبارية

دعا الأمين العام للمبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي الفصائل الفلسطينية والسلطة باتخاذ خطوات عملية لتطبيق اتفاق المصالحة في القاهرة.

وأكد البرغوثي، أنه يجب تعزيز اعلان الاتفاق بخطوات عملية، مضيفاً “نريد أن نرى المصالحة تدور على حول المواضيع الأكبر وتلبية لاستراتيجية وطينة وانشاء قيادة موحدة وحكومة وحدة واجراء الانتخابات”.

ودعا السلطة وحكومة الوفاق الوطني لحل المشاكل المتعلقة بقطاع غزة فوراً ورفع الإجراءات العقابية التي اتخذت ضد القطاع حتى تتفرغ الفصائل وجميع القوى لتطبيق الاتفاق، مبيناً أنه يجب عقد لقاء الفصائل المقرر في القاهرة بسرعة لتنفيذ التفاهمات وتحديد موعد لمناقشة وضع استراتيجية وطنية مشترك”.

وأوضح البرغوثي أن رفع الإجراءات لا يحتاج لحوار ويجب أن يتم الغاءها حتى يشعر المواطن بالمصالحة.

وأكد عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أن لقاء الفصائل الفلسطينية في القاهرة سيعقد بعد أسبوعين، لوضع استراتيجية جديدة وتجاوز الماضي على إطار الكل الفلسطيني.

وقال زكي في حديث خاص لوكالة شهاب، أن الأجواء مبشرة وحركتا فتح وحماس ذهبوا للقاهرة للاتفاق وقضوا ساعات طوال حتى تم التوصل لهذا الاتفاق.

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اليوم الخميس التوصل إلى اتفاق بين حركتي فتح وحماس خلال حوارات المصالحة في العاصمة المصرية القاهرة.