الأخبار
موغرينى تحذر الاحتلال من عواقب تنفيذ هدم “الخان الأحمر”         الرئيس عباس يواصل قطع العلاقات مع واشنطن         سفن كسر الحصار تنطلق من جزيرة صقلية نحو غزة اليوم         روحاني رفض طلب ترامب ثماني مرات للقائه         الاحتلال يحتجز أكثر من 2000 شاحنة مُحملة بالبضائع لغزة         كوادر ومقاتلي جبهةالنضال في معسكر الانطلاقة بدرعا         خلافات وتبادل الاتهامات بين الوزراء الإسرائيليين بسبب الأحداث بغزة         ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو         كيري: ترامب استسلم لبوتين بقده وقديده         دخول شاحنات من السولار إلى قطاع غزة عبر معبر رفح         تحذيرات لابن سلمان: تبني صفقة ترامب سيقودك لمصير السادات!         الناتو و محاولة الانقلاب في تركيا … هل كان يعلم بها ؟         صحيفة ألمانية: ترامب بسذاجته قدّم ضعف الغرب لبوتين على طبق من فضة         B .D .S ..الكنيسة الأسقفية تنجح في حملة مقاطعة الاحتلال         انتقادات ساخنة ومطالب بعزل ترامب بعد لقائه بوتين        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » اخبار دولي » انتقادات ساخنة ومطالب بعزل ترامب بعد لقائه بوتين

“مصطفى البرغوثي”: يجب تعزيز اتفاق المصالحة بخطوات عملية ورفع الإجراءات ضد غزة فوراً

رام الله-وكالة مجال الإخبارية

دعا الأمين العام للمبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي الفصائل الفلسطينية والسلطة باتخاذ خطوات عملية لتطبيق اتفاق المصالحة في القاهرة.

وأكد البرغوثي، أنه يجب تعزيز اعلان الاتفاق بخطوات عملية، مضيفاً “نريد أن نرى المصالحة تدور على حول المواضيع الأكبر وتلبية لاستراتيجية وطينة وانشاء قيادة موحدة وحكومة وحدة واجراء الانتخابات”.

ودعا السلطة وحكومة الوفاق الوطني لحل المشاكل المتعلقة بقطاع غزة فوراً ورفع الإجراءات العقابية التي اتخذت ضد القطاع حتى تتفرغ الفصائل وجميع القوى لتطبيق الاتفاق، مبيناً أنه يجب عقد لقاء الفصائل المقرر في القاهرة بسرعة لتنفيذ التفاهمات وتحديد موعد لمناقشة وضع استراتيجية وطنية مشترك”.

وأوضح البرغوثي أن رفع الإجراءات لا يحتاج لحوار ويجب أن يتم الغاءها حتى يشعر المواطن بالمصالحة.

وأكد عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أن لقاء الفصائل الفلسطينية في القاهرة سيعقد بعد أسبوعين، لوضع استراتيجية جديدة وتجاوز الماضي على إطار الكل الفلسطيني.

وقال زكي في حديث خاص لوكالة شهاب، أن الأجواء مبشرة وحركتا فتح وحماس ذهبوا للقاهرة للاتفاق وقضوا ساعات طوال حتى تم التوصل لهذا الاتفاق.

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اليوم الخميس التوصل إلى اتفاق بين حركتي فتح وحماس خلال حوارات المصالحة في العاصمة المصرية القاهرة.