الأخبار
كوادر ومقاتلي جبهةالنضال في معسكر الانطلاقة بدرعا         خلافات وتبادل الاتهامات بين الوزراء الإسرائيليين بسبب الأحداث بغزة         ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو         كيري: ترامب استسلم لبوتين بقده وقديده         دخول شاحنات من السولار إلى قطاع غزة عبر معبر رفح         تحذيرات لابن سلمان: تبني صفقة ترامب سيقودك لمصير السادات!         الناتو و محاولة الانقلاب في تركيا … هل كان يعلم بها ؟         صحيفة ألمانية: ترامب بسذاجته قدّم ضعف الغرب لبوتين على طبق من فضة         B .D .S ..الكنيسة الأسقفية تنجح في حملة مقاطعة الاحتلال         انتقادات ساخنة ومطالب بعزل ترامب بعد لقائه بوتين         نقل رئيس أركان الجيش المصري السابق المعتقل عنان إلى المستشفى لوضعه الحرج         الاتحاد الاوروبي يستنكر ادعاءات ’’اسرائيل,, بأنه يمول “الإرهاب”         ملادينوف الي “حماس”: الطائرات الحارقة ستجر عليكم حرباً رابعة         اجتماع مغلق بين بوتين وترامب يكشف بعض الحقائق         أبرز 10 نقاط في المؤتمر الصحفي المشترك بين بوتين وترامب        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » اخبار دولي » أبرز 10 نقاط في المؤتمر الصحفي المشترك بين بوتين وترامب

ملادينوف يدعو لوقف إطلاق الطائرات الورقية الحارقة من غزة

وكالات – مجال 

علّق نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، على قرار إسرائيل بمنع إدخال معظم السلع إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم، داعيًا لوقف إطلاق الطائرات الورقية الحارقة.

وقال ملادينوف في بيانٍ صحفي , إنه “يشعر بالقلق إزاء النتائج المترتبة على قرار إسرائيل بالتعليق المؤقت للواردات والصادرات باستثناء الإمدادات الإنسانية الأساسية عبر معبر كرم أبو سالم”.

وذكر أن المساعدات الإنسانية ليست بديلا للتجارة والتبادل التجاري”، داعيًا “السلطات المعنية” على عكس هذا القرار.

كما دعا ملادينوف حركة حماس والفصائل الفلسطينية في غزة، للقيام بدورها “بالحفاظ على الهدوء وإيقاف الطائرات الورقية الحارقة، ومنع الاستفزازات الأخرى”.

وأضاف أن “الأمم المتحدة مستمرة بمشاركتها مع النظراء الإسرائيليين والفلسطينيين، فضلا عن الشركاء الإقليميين والدوليين، للتخفيف من حدة التوتر، ودعم المصالحة بين الفصائل الفلسطينية ولمعالجة جميع التحديات الإنسانية”. 

وشدد على أنه “لا يجب أن يحولنا هذا التطور الأخير عن هذا المسار الملح”، داعيا الجميع “أن يأخذ خطوة إلى الوراء في مسار المواجهة والتصعيد”.

يذكر أن الحكومة الاسرائيلية قررت أمس الاثنين، منع إدخال معظم السلع الى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم بدءً من يوم الثلاثاء، بقرار من بنيامين نتنياهو.