الأخبار
الأزهر الشريف يدين “قانون الدولة القومية اليهودية”         لجنة كسر الحصار: يجب تفعيل التضامن الدولي مع غزة         ترامب يرفض اقتراح بوتين حول استجواب المتهمين         عبر صحيفة إيلاف السعودية .. كاتب سعودي يهاجم حماس ويبرأ “إسرائيل” !         ترامب يحاول الخروج من تحت أنقاض قمة هلسنكي ونجاحات محدودة للبيت الأبيض في وقف النزيف         موغرينى تحذر الاحتلال من عواقب تنفيذ هدم “الخان الأحمر”         الرئيس عباس يواصل قطع العلاقات مع واشنطن         سفن كسر الحصار تنطلق من جزيرة صقلية نحو غزة اليوم         روحاني رفض طلب ترامب ثماني مرات للقائه         الاحتلال يحتجز أكثر من 2000 شاحنة مُحملة بالبضائع لغزة         كوادر ومقاتلي جبهةالنضال في معسكر الانطلاقة بدرعا         خلافات وتبادل الاتهامات بين الوزراء الإسرائيليين بسبب الأحداث بغزة         ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو         كيري: ترامب استسلم لبوتين بقده وقديده         دخول شاحنات من السولار إلى قطاع غزة عبر معبر رفح        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » دخول شاحنات من السولار إلى قطاع غزة عبر معبر رفح

ممثل حماس بإيران : فتح صفحة جديدة في العلاقة بين حماس وطهران

طهران-وكالة مجال الاخبارية

قال خالد القدومي ممثل حركة حماس في إيران، إنه تم فتح صفحة جديدة في العلاقة بين حماس وطهران، بوصلتها القدس وفلسطين، ومواجهة العدو الصهيوني المشترك، وذلك خلال زيارة وفد قيادة حركة حماس الأخير لإيران.

وأضاف القدومي ، أنه لابد من الاستفادة من التجربة السابقة الطويلة في العلاقة، بحيث يكون قاعدة للانطلاق إلى المستقبل، فنحن كلنا على مستوى الأمة نواجهة عدوا مشتركا يهدد أصحاب الفكر المقاوم”.

وتابع: “علينا توحيد كافة الجهود على مستوى الأمة ونبذ الخلافات المذهبية والطائفية والعرقية، على أن تكون القدس هي البوصلة، لأن القدس هي مشروع يجمع عليه أبناء الأمة مسلموها ومسيحيوها، وعربا وغير عرب”، مؤكدا “أننا وجدنا موقفا موحدا لدى صناع القرار في إيران في كل المستويات حول نصرة مشروع المقاومة ودعم حقوق الشعب الفلسطيني”.

وصرّح القدومي: “أنه وللأسف هناك تشويش في المصطلحات على مستوى الأمة، لنصل اليوم إلى حالة مؤسفة نجد فيها أن البعض يسعى للتطبيع مع المجرم الصهيوني وفي نفس الوقت ينعت المقاومة الشريفة المناضلة في فلسطين بالإرهاب”. 

وذكر “أن هذا يتطلب من العقلاء على مستوى الأمة وبالأخص من أصحاب مشروع المقاومة أن يوحدو الجهود، وأن نتدارس سبل إنقاذ شعبنا الفسطيني الذي يقف في خط الدفاع الأول، وفي مواجهة عدو الأمة والإنسانية الكيان الصهيوني”.

وحول أبرز ملامح الصفحة الجديدة، ردّ القدومي: “جرى في النهر مياه كثيرة، وأملنا وتفاؤلنا بأن يكون المستقبل أفضل من الحاضر، لأن هناك تهديد مشترك للأمة يتمثل بالعدو الصهيوني، وعلى جميع أصحاب الفكر المقاوم لفكرة ووجود الاحتلال أن يلتئموا لمواجهة هذا التهديد سنّة أم شيعة”.

وبشأن الحديث عن زيارة مرتقبة لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية لطهران، علّق بالقول: ” أن الدعوة بالأساس تم توجيهها للأخ إسماعيل هنية، لكن الظروف لم تسمح للأخ أبو العبد أن يحضر، وقد أكد المسؤولون الإيرانيون في كل المستويات على دعوته لزيارة طهران ورحبوا به، في المقابل فإنه لا يوجد أي مواعيد محددة حتى اللحظة والأمر مرتبط بظروف سفر وجدول الأخ رئيس المكتب السياسي”.

واختتم وفد حركة “حماس” قبل أيام زيارته إلى العاصمة الإيرانية طهران والتي بدأها يوم الجمعة 4 أغسطس، تلبية لدعوة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وُجِّهت لرئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية وقيادة الحركة للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الإيراني المنتخب حسن روحاني، والتقى الوفد خلال الزيارة بعدد من المسؤولين الإيرانيين.