الأخبار
بحر يخاطب رئيس البرلمان الإيرلندي ويدعوه لزيارة قطاع غزة للاطلاع على الأزمة الانسانية         صحيفة أمريكية : إيران توسع وجودها العسكري في سوريا وتهدد إسرائيل         الخارجية الإمريكية : تؤكد وقوفها مع أوكرانيا ضد التهديد الروسي         بوتين وأردوغان وروحاني يجتمعون بشأن سوريا في أبريل         سفارة فلسطين : خصصنا ‘خلية أزمة’ لمتابعة أمور العالقين         ترامب يؤيد ترشح رومني لعضوية مجلس الشيوخ         بولندا ترفض التراجع عن تصريحات رئيس حكومتها بشأن المحرقة         قائد الجيش اللبناني: سنتصدى لأي عدوان “إسرائيلي” محتمل         وزير الخارجية القطري: لا حوار مع دول الحصار فيما يمس السيادة         قطر تتعهد بتسديد رسوم بعض طلبة جامعات غزة         بحضور الحمدالله والشيخ.. تفاصيل اللقاء الفلسطيني الإسرائيلي في رام الله         رضائي رداً على تهديدات نتنياهو: إذا قمتم بأي تحرك ضدنا سنسوي تل أبيب بالأرض         لافروف : يتهم واشنطن بتقسيم سوريا         دي ميستورا: جنيف الطريق الوحيد لصياغة الدستور السوري الجديد         الإعلام العبري : وزير الطاقة الإسرائيلي يبحث مع مسؤول أمريكي الخلاف بشأن الغاز مع لبنان‎        
الرئيسية 1 آخر الأخبار 1 أخبار 1 أخبار متفرقة 1 الإعلام العبري : وزير الطاقة الإسرائيلي يبحث مع مسؤول أمريكي الخلاف بشأن الغاز مع لبنان‎
1

مناورات مشتركة تطلقها واشنطن وسول اليوم

وكالة مجال الاخبارية-غزة

أعلن الجيش الكوري الجنوبي بدء مناورات مشتركة مع نظيره الأمريكي، يشارك فيها عشرات الآلاف من الجنود، وتحمل اسم “أولتشي” أي حارس الحرية.

وتقول واشنطن وسول إن هذه المناورات دفاعية، لكن بيونغ يانغ ترى فيها تجربة استفزازية لغزو أراضيها، محذرة من أنها ستؤدي إلى تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

وتعتمد هذه المناورات إلى حد كبير على عمليات وهمية بأجهزة الكمبيوتر، ويفترض أن تستمر أسبوعين.

ويشارك في المناورات 50 ألفا من الجنود الكوريين الجنوبيين و17 ألفا و500 عسكري أميركي مقابل 25 ألف جندي أميركي العام الماضي.

وذكرت الصحف الكورية الجنوبية أن واشنطن تنوي أيضا التخلي عن خطتها نشر حاملتي طائرات بالقرب من شبه الجزيرة في إطار هذه التدريبات.

لكن وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، نفى أمس أن تكون واشنطن سعت إلى تهدئة مخاوف بيونغ يانغ بخفض عدد الجنود المشاركين في التدريبات. وقال على متن الطائرة التي أقلته إلى عمان إن عددهم تم تخفيضه “عمدا بهدف تحقيق أهداف التدريب”.

عن حسن الخضري