الأخبار
صحيفة مصرية تكشف عن قتلى البارجة الإماراتية المستهدفة قبالة سواحل مدينة الحديدة         الجبهة الشعبية: سنكشف قريباً عن “بطانة محمود عباس” المحرضة ضد غزة         فرنسا تمنع قاربين من أسطول “حرية غزة” من دخول باريس         فرنسا والسويد تقودان تحركا ضد إسرائيل         غوتيريش يهاجم ليبرمان         الأب مسلم للرجوب: لا تتطاول على غزة وإذا كنت “قبضاي” فالقدس تبعدك مسافة ساعة         أستراليا لن تنقل سفارتها للقدس         هل أطلعت واشنطن غوتيريش على “صفقة القرن” لجلب تأييده للخطة؟         بعد شتمه للملك والملكة..الافراج عن الفايز وهكذا اعتذر وطلب العفو ـ (فيديو)         الأمير ويليام يزور المعالم الدينية في القدس المحتلة منها حائط البراق         مساعدات طبية فرنسية للمستشفى الميداني الأردني بغزة         الأسد: سنضرب الجيش الإسرائيلي في سوريا         الاحتلال يزعم اعتقاله “المشتبه به” بقتل جندي في مخيم الأمعري         خالد: الاحتلال يخطط لارتكاب جرائم تطهيرعرقي على نطاق واسع في الضفة         أبو الغيط يبحث مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة أهمية استصدار قرار بتوفير الحماية الدولية لشعبنا        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » أخبار عربية » أبو الغيط يبحث مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة أهمية استصدار قرار بتوفير الحماية الدولية لشعبنا

ميخائيل بغدانوف: أمريكا بإعلانها بشأن القدس خرقت الشرعية الدولية

وكالات-وكالة مجال الإخبارية

آفاد” ميخائيل بغدانوف”، المبعوث الخاص للرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” ونائب وزير الخارجية الروسي، إن الإعلان الأميركي بشأن القدس خرق لقوانين الشرعية الدولية.

جاء ذلك أيضاً خلال لقاء بغدانوف، بمدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي الاثنين، حيث جرى الحديث حول آخر التطورات في المنطقة وخاصة بعد إعلان دونالد ترامب حول القدس.

وأكد على أن هذا الإعلان ليس له أي شرعية ويفشل عملية التسوية، وأن روسيا موقفها واضح وثابت باعتبار القدس الشرقية هي عاصمة الدولة الفلسطينية. مؤكدًا دعم روسيا للرئيس محمود عباس.

وقال بغدانوف: إن خطاب الرئيس “أبومازن” في مؤتمر التعاون الإسلامي بإسطنبول كان قوياً جداً وسيكون له الأثر الأكبر على المجتمع الدولي في الاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .

كما وضع السفير عبد الهادي المبعوث الخاص للرئيس بوتين في صورة ما يعانيه اللاجئون الفلسطينيون في سوريا نتيجة اجتياح الإرهابيين لمخيماتهم، خاصة مخيم اليرموك الذي لا يزال يسيطر عليه تنظيم داعش الإرهابي ويفرض قوانينه التكفيرية على الأهالي في المخيم.

وأكد عبد الهادي على التعاون مع الحكومة السورية لإخلاء المخيم من الإرهابيين من أجل إعادة الأهالي إلى منازلهم.

وأيضاً جرى بحث التنسيق والتعاون لدعم الحل السياسي بسوريا من خلال حوار سوري _ سوري، ودعم عقد مؤتمر سوتشي المقترح لأنه سيكون خطوة هامة على طريق الحوار بدون تدخل خارجي، خاصة أن المدعوين للمؤتمر يشكلون أغلب فعاليات المجمتع السوري.