الأخبار
النمسا تتوعد الخطوط الكويتية لرفضها نقل ركاب إسرائيليين         مجلس الأمن الدولي يصوت على مشروع قرار كويتي لحماية الفلسطينيين         العدو يهاجم الاتحاد الأوروبي لدعمه مؤسسات حقوقية فلسطينية         الخارجية الأمريكية تحذر دمشق من الإقدام على عملية عسكرية في الجنوب السوري         ترامب يغلق إحدى أكبر شركات التكنولوجيا الصينية وفرض غرامات         بوتين: ممارسة الضغوط على أردوغان ستزيد من شجاعته         “كينسينجتون” : الأمير ويليام يزور القدس ورام الله الشهر المقبل         مسؤول طبي: لا موعد محدد لمغادرة عباس المشفى وسيبقى فيها لاستكمال العلاج         سفير السعودية بتركيا: نرفض إعلان أمريكا القدس “عاصمة لإسرائيل”         الدومينيكان: نحترم القانون الدولي ولن ننقل سفارتنا إلى القدس         الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من اللواء عباس إبراهيم للاطمئنان على صحته         بالصور: أسطول كسر الحصار يواصل طريقه نحو غزة         ضربة صاروخيّة إسرائيليّة على مطار الضبعة بحمص         ترامب يعلن إلغاء قمته مع زعيم كوريا الشمالية         فريدمان: أشعر بقلق وتوجس من أقوال وأفعال أبومازن ونتنياهو قائد رائع        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » اخبار دولي » فريدمان: أشعر بقلق وتوجس من أقوال وأفعال أبومازن ونتنياهو قائد رائع

نايف حواتمة يدعو السلطة لتنفيذ مقررات “الوطني” ورفع العقوبات عن قطاع غزة

وطالب بتشكيل إدارة مستقلة للصندوق القومي الفلسطيني باعتباره صندوقًا لكل الشعب وليس أداه لتصفية الخلافات مع القوى السياسية والأفراد.

وكالة مجال الاخبارية  _  غزة

دعا الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، نايف حواتمة، السلطة الفلسطينية لتنفيذ مقررات المجلس الوطني الفلسطيني في دورته الأخيرة برفع العقوبات الجماعية عن قطاع غزة، وفك الارتباط باتفاقيات “أوسلو”.

وطالب حواتمة في بيان صحفي بمناسبة الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، السلطة باستئناف صرف رواتب الموظفين والمساعدات لأصحابها من أبناء القطاع، وصرف الموازنات التشغيلية للمؤسسات الرسمية والمستشفيات والإدارات الخدمية.

ودعا لإعادة بناء الوحدة الوطنية، وإنهاء الانقسام الفلسطيني، وإنجاز المصالحة الداخلية، وتعزيز الموقع التمثيلي لمنظمة التحرير الفلسطينية؛ للوقوف بشكل موحّد في وجه “صفقة القرن”.

وشدّد حواتمة على ضرورة شروع اللجنة التنفيذية والقيادة الفلسطينية فوراً بتطبيق قرارات دورة المجلس الوطني الـ23 للمجلس الوطني، والتي من ضمنها الإعلان رسمياً عن فك الارتباط باتفاق أوسلو، ووقف كل أشكال التنسيق الأمني مع الاحتلال وقفًا تامًا، وفك الارتباط بالاقتصاد الإسرائيلي، واستعادة سجل السكان وسجل الأراضي من الإدارة المدنية للاحتلال، بحسب البيان.

كما دعا لنقل القضية الوطنية إلى محافل الأمم المتحدة، وحل قضية اللاجئين بموجب القرار 194، وطلب الحماية الدولية للفلسطينيين ضد الاحتلال والاستيطان غير القانوني وفق قرار مجلس الأمن الدولي 2334، وتقديم ملف مجرمي الحرب من المسؤولين الإسرائيليين لمحكمة الجنايات الدولية.

وأكّد الأمين العام للجبهة الديمقراطية على ضرورة تبني منظمة التحرير الفلسطينية لاستراتيجية جديدة للخروج من اتفاقيات أوسلو وقيودها، وإعادة الصلاحيات للجنة التنفيذية للمنظمة، ووضع حد للازدواجية بينها وبين حكومة السلطة بعدما تبين فشل مشاريع بناء مؤسسات دولة الاستقلال تحت الاحتلال.

وطالب بتشكيل إدارة مستقلة للصندوق القومي الفلسطيني باعتباره صندوقًا لكل الشعب وليس أداه لتصفية الخلافات مع القوى السياسية والأفراد.