الأخبار
‘بحر’ يدعو لتكريس العمل لاسقاط قرار ترامب         الغول: قرار ترامب ‘جريمة حرب’ تستوجب محاكمته         أبو نعيم يدعو لإنشاء نقابة تضم كل المحررين لدعم المصالحة         ترامب يعلن اليوم استراتيجية الأمن القومي الامريكي !         ميخائيل بغدانوف: أمريكا بإعلانها بشأن القدس خرقت الشرعية الدولية         بدء حملة الانتخابات الرئاسية رسميا في روسيا         التلفزيون الإيراني “اعترافات” لمدان بالتجسس لصالح الموساد         شعث :القيادة ستواصل حراكها على الساحة الدولية لمواجة قرار ترامب         الديلي تلغراف: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل سيكون مفيداً لعملية السلام         طريق القضاء على التطرف في إيطاليا يبدأ من السجن والي ماذا ينتهي !؟         الرئيس عباس يتلقى دعوة لزيارة نظيره الإيراني حسن روحاني         اليوم لقاء الخلاص من الاتفاقات وتحويل خطاب الرئيس عباس الى “قرارات”         محكمة أمريكية تقبل دعوى قضائية ضد “بنك فلسطين “         إيران تستضيف الاجتماع الطارئ للجنة فلسطين         السعودية تهدد بالرد على رفع الجمهور الجزائري لافتة كبيرة تجمع سلمان وترامب        
الرئيسية 1 أخبار 1 أخبار عربية 1 السعودية تهدد بالرد على رفع الجمهور الجزائري لافتة كبيرة تجمع سلمان وترامب
ee28f157-7764-460a-91db-d1550e3312fc_16x9_600x338

هنية يدعو لإطلاق شرارة انتفاضة ‘حرية القدس والضفة’

وكالة مجال الاخبارية _ غزة 

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، لإطلاق شرارة انتفاضة فلسطينية جديدة يوم غدٍ الجمعة في الضفة الغربية والقدس، ردًا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأكد هنية في خطاب له صباح الخميس : “فليكن غدًا 8/12/2017، يوم غضب وبداية تحرك واسع لانتفاضة سأسميها بـ”حرية القدس والضفة”، مضيفًا : “كما حررنا غزة، قادرون على تحرير القس والضفة”، داعيا جماهير شعبنا وامتنا وكل احرار العالم، ليكون غدًا يوم غضب وتجديد للعهد مع القدس والاقصى.

وتابع : “كما كانت 8/12/87 بداية انتفاضة الحجارة، فليكن غدًا بداية انتفاضة في وجه الاحتلال”.

وعدّ هنية أن قرار ترامب “أخرق وظالم”، مشددًا على أن القضية الفلسطينية وأمتنا العربية والإسلامية تقف اليوم أمام منعطف تاريخي.

وقال هنية  : “نطالب وندعم وسنعمل على اطلاق انتفاضة في وجه الاحتلال”، مطالبًا السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية بشكل كامل؛ لإطلاق العنان أمام المقاومة.

وكشف هنية عن تعليمات وُجِهت لكل أبناء الحركة وكافة الأذرع للنفير العام، ولأن تكون على جهوزية تامة لأي تعليمات قد تصدر لمواجهة هذا الخطر الاستراتيجي الذي يهدد القدس وقضية فلسطين، مضيفًا : “نحن نملك زمام الأمر والمبادرة للدفاع عن القدس”.

وذكر أن صراع حماس الوحيد هو مع الاحتلال، وأن سلاحها لن يستخدم إلا ضده، محذرًا ترامب من أنه “سيندم نجمًا شديدًا على قراره، وحينها لا مناص من الغضب”.

وشدد على أنه “لا يوجد اليوم انصاف حلول او التحرك في المربعات الضيقة، لنطلق العنان لكل شعبنا ليعبروا عن الغضب وحقهم”.

وأضاف هنية “قرار ترامب نهاية مرحلة سياسية وبداية مرحلة أخرى”، منوهًا إلى أنه يتزامن مع الذكرى السنوية لانتفاضة الحجارة “التي انطلقت في ظروف معقدة، شبيهة بالظروف الحالية”.

وتابع : ” الشعب الفلسطيني اثبت أنه قار على الانتفاض في وجه الاحتلال”، لافتا إلى أنه “منذ القدم وحتى الآن، كانت القدس دائمًا محل استهداف وهي منطلق الثورات”.

وشدد هنية على “أننا مطالبون باتخاذ قرارات ووضع استراتيجية لمواجهة المؤامرة الجديدة على القدس وفلسطين”.

وأردف قائلا : “فلسطين واحدة موحدة، القدس وكل القدس لنا ولا نعترف بشرعية الاحتلال، ولا وجود لإسرائيل على أرض فلسطين ليكون لها عاصمة”، مؤكدًا أننا “لا نعترف بوجود قدس شرقية وأخرى غربية”.

وعدّ هنية أن “عملية السلام ماتت ويجب الإعلان أنها قُبرت مرة واحدة وإلى الأبد”، مؤكدًا أنه “لا يوجد شيء اسمه شريك في عملية السلام مع الشعب الفلسطيني، ولا يوجد شيء اسمه صفقة القرن”.