الأخبار
موغرينى تحذر الاحتلال من عواقب تنفيذ هدم “الخان الأحمر”         الرئيس عباس يواصل قطع العلاقات مع واشنطن         سفن كسر الحصار تنطلق من جزيرة صقلية نحو غزة اليوم         روحاني رفض طلب ترامب ثماني مرات للقائه         الاحتلال يحتجز أكثر من 2000 شاحنة مُحملة بالبضائع لغزة         كوادر ومقاتلي جبهةالنضال في معسكر الانطلاقة بدرعا         خلافات وتبادل الاتهامات بين الوزراء الإسرائيليين بسبب الأحداث بغزة         ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو         كيري: ترامب استسلم لبوتين بقده وقديده         دخول شاحنات من السولار إلى قطاع غزة عبر معبر رفح         تحذيرات لابن سلمان: تبني صفقة ترامب سيقودك لمصير السادات!         الناتو و محاولة الانقلاب في تركيا … هل كان يعلم بها ؟         صحيفة ألمانية: ترامب بسذاجته قدّم ضعف الغرب لبوتين على طبق من فضة         B .D .S ..الكنيسة الأسقفية تنجح في حملة مقاطعة الاحتلال         انتقادات ساخنة ومطالب بعزل ترامب بعد لقائه بوتين        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » اخبار دولي » انتقادات ساخنة ومطالب بعزل ترامب بعد لقائه بوتين

هنية يدعو لإطلاق شرارة انتفاضة ‘حرية القدس والضفة’

وكالة مجال الاخبارية _ غزة 

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، لإطلاق شرارة انتفاضة فلسطينية جديدة يوم غدٍ الجمعة في الضفة الغربية والقدس، ردًا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأكد هنية في خطاب له صباح الخميس : “فليكن غدًا 8/12/2017، يوم غضب وبداية تحرك واسع لانتفاضة سأسميها بـ”حرية القدس والضفة”، مضيفًا : “كما حررنا غزة، قادرون على تحرير القس والضفة”، داعيا جماهير شعبنا وامتنا وكل احرار العالم، ليكون غدًا يوم غضب وتجديد للعهد مع القدس والاقصى.

وتابع : “كما كانت 8/12/87 بداية انتفاضة الحجارة، فليكن غدًا بداية انتفاضة في وجه الاحتلال”.

وعدّ هنية أن قرار ترامب “أخرق وظالم”، مشددًا على أن القضية الفلسطينية وأمتنا العربية والإسلامية تقف اليوم أمام منعطف تاريخي.

وقال هنية  : “نطالب وندعم وسنعمل على اطلاق انتفاضة في وجه الاحتلال”، مطالبًا السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية بشكل كامل؛ لإطلاق العنان أمام المقاومة.

وكشف هنية عن تعليمات وُجِهت لكل أبناء الحركة وكافة الأذرع للنفير العام، ولأن تكون على جهوزية تامة لأي تعليمات قد تصدر لمواجهة هذا الخطر الاستراتيجي الذي يهدد القدس وقضية فلسطين، مضيفًا : “نحن نملك زمام الأمر والمبادرة للدفاع عن القدس”.

وذكر أن صراع حماس الوحيد هو مع الاحتلال، وأن سلاحها لن يستخدم إلا ضده، محذرًا ترامب من أنه “سيندم نجمًا شديدًا على قراره، وحينها لا مناص من الغضب”.

وشدد على أنه “لا يوجد اليوم انصاف حلول او التحرك في المربعات الضيقة، لنطلق العنان لكل شعبنا ليعبروا عن الغضب وحقهم”.

وأضاف هنية “قرار ترامب نهاية مرحلة سياسية وبداية مرحلة أخرى”، منوهًا إلى أنه يتزامن مع الذكرى السنوية لانتفاضة الحجارة “التي انطلقت في ظروف معقدة، شبيهة بالظروف الحالية”.

وتابع : ” الشعب الفلسطيني اثبت أنه قار على الانتفاض في وجه الاحتلال”، لافتا إلى أنه “منذ القدم وحتى الآن، كانت القدس دائمًا محل استهداف وهي منطلق الثورات”.

وشدد هنية على “أننا مطالبون باتخاذ قرارات ووضع استراتيجية لمواجهة المؤامرة الجديدة على القدس وفلسطين”.

وأردف قائلا : “فلسطين واحدة موحدة، القدس وكل القدس لنا ولا نعترف بشرعية الاحتلال، ولا وجود لإسرائيل على أرض فلسطين ليكون لها عاصمة”، مؤكدًا أننا “لا نعترف بوجود قدس شرقية وأخرى غربية”.

وعدّ هنية أن “عملية السلام ماتت ويجب الإعلان أنها قُبرت مرة واحدة وإلى الأبد”، مؤكدًا أنه “لا يوجد شيء اسمه شريك في عملية السلام مع الشعب الفلسطيني، ولا يوجد شيء اسمه صفقة القرن”.