الأخبار
استطلاع: بوتين قد يحصد أصوات 90% من مواطني القرم في الانتخابات         الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه إزاء التصعيد الأخير في قطاع غزة         بحر يخاطب رئيس البرلمان الإيرلندي ويدعوه لزيارة قطاع غزة للاطلاع على الأزمة الانسانية         صحيفة أمريكية : إيران توسع وجودها العسكري في سوريا وتهدد إسرائيل         الخارجية الإمريكية : تؤكد وقوفها مع أوكرانيا ضد التهديد الروسي         بوتين وأردوغان وروحاني يجتمعون بشأن سوريا في أبريل         سفارة فلسطين : خصصنا ‘خلية أزمة’ لمتابعة أمور العالقين         ترامب يؤيد ترشح رومني لعضوية مجلس الشيوخ         بولندا ترفض التراجع عن تصريحات رئيس حكومتها بشأن المحرقة         قائد الجيش اللبناني: سنتصدى لأي عدوان “إسرائيلي” محتمل         وزير الخارجية القطري: لا حوار مع دول الحصار فيما يمس السيادة         قطر تتعهد بتسديد رسوم بعض طلبة جامعات غزة         بحضور الحمدالله والشيخ.. تفاصيل اللقاء الفلسطيني الإسرائيلي في رام الله         رضائي رداً على تهديدات نتنياهو: إذا قمتم بأي تحرك ضدنا سنسوي تل أبيب بالأرض         لافروف : يتهم واشنطن بتقسيم سوريا        
الرئيسية 1 آخر الأخبار 1 أخبار 1 اخبار دولي 1 لافروف : يتهم واشنطن بتقسيم سوريا
9998839041

هيئة أسرى الجهاد تدعو لفضح تعسف الاحتلال بالاعتقال الإداري

جرائم الاحتلال فاقت مخالفة القانون الدولي وحقوق الإنسان، مؤكدةً على أن إدارة السجون الصهيونية تتعمد تغليف سياساتها بستار قانوني مزيف لجعل جميع المخالفات قابلة للقوانين.

وكالة مجال الاخبارية-غزة

دعت الهيئة القيادية العليا لحركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال إلى فضح سياسة الاحتلال التعسفية في الاعتقال الإداري، مبينةً أن حجر الأساس في مواجهة هذه السياسة الظالمة يكمن في مقاطعة الجهاز القضائي الإسرائيلي الذي يسعى دائمًا لتجميل وجه الاستعمار البشع.

وطالبت الهيئة المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية بتقديم ملف الاعتقال الإداري التعسفي إلى محكمة الجنايات الدولية بالسرعة الممكنة، وكذلك تشكيل لجان إعلامية وقانونية داعمة للأسرى الإداريين في خطواتهم النضالية.

ونوهت إلى أن الأسرى الإداريين القابعين في سجون الاحتلال يعتزمون البدء بخطوات احتجاجية وتصعيدية ضد سياسة الاعتقال الإداري.

وأشارت الهيئة إلى أن جرائم الاحتلال فاقت مخالفة القانون الدولي وحقوق الإنسان، مؤكدةً على أن إدارة السجون الصهيونية تتعمد تغليف سياساتها بستار قانوني مزيف لجعل جميع المخالفات قابلة للقوانين.

وبيّنت أن الأسرى سيخوضون خطواتهم خلال الفترة القريبة من خلال المنع من التواصل مع إدارة السجون، والمنع من النزول إلى المحاكم أو الاعتراف بها، بالإضافة إلى الإضراب المفتوح عن الطعام.

 واعتبرت أن الأسرى الإداريين يحتجون على الأعداد الكبيرة من المعتقلين الإداريين داخل السجون، وعزل المحامين عن أداء أي دور في ظل وجود ما يسمى بالملف السري، إضافةً إلى محاسبة الأسير على ملفاته السابقة التي لا تغلق للأسير حتى نهاية حياته أو زوال الاحتلال، وإعادة الأسرى للاعتقال الإداري بعد فترة قصيرة جدًا من التحرر.

عن نعمة الاسطل