الأخبار
الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه إزاء التصعيد الأخير في قطاع غزة         بحر يخاطب رئيس البرلمان الإيرلندي ويدعوه لزيارة قطاع غزة للاطلاع على الأزمة الانسانية         صحيفة أمريكية : إيران توسع وجودها العسكري في سوريا وتهدد إسرائيل         الخارجية الإمريكية : تؤكد وقوفها مع أوكرانيا ضد التهديد الروسي         بوتين وأردوغان وروحاني يجتمعون بشأن سوريا في أبريل         سفارة فلسطين : خصصنا ‘خلية أزمة’ لمتابعة أمور العالقين         ترامب يؤيد ترشح رومني لعضوية مجلس الشيوخ         بولندا ترفض التراجع عن تصريحات رئيس حكومتها بشأن المحرقة         قائد الجيش اللبناني: سنتصدى لأي عدوان “إسرائيلي” محتمل         وزير الخارجية القطري: لا حوار مع دول الحصار فيما يمس السيادة         قطر تتعهد بتسديد رسوم بعض طلبة جامعات غزة         بحضور الحمدالله والشيخ.. تفاصيل اللقاء الفلسطيني الإسرائيلي في رام الله         رضائي رداً على تهديدات نتنياهو: إذا قمتم بأي تحرك ضدنا سنسوي تل أبيب بالأرض         لافروف : يتهم واشنطن بتقسيم سوريا         دي ميستورا: جنيف الطريق الوحيد لصياغة الدستور السوري الجديد        
الرئيسية 1 آخر الأخبار 1 أخبار 1 اخبار دولي 1 دي ميستورا: جنيف الطريق الوحيد لصياغة الدستور السوري الجديد
التحالف

وزير الخارجية الإمريكي في اجتماع التحالف الدولي بالكويت: لم نلحق هزيمة دائمة بـ”داعش” بعد!

وزير الخارجية الأميركي وعلى هامش اجتماع للجهود الدولية لمكافحة الإرهاب ومتابعة الاستراتيجية التي رسمها التحالف لمحاربة داعش يقول من الكويت إن التحالف لم يلحق هزيمة دائمة بداعش بعد إلى الأبد، ويعلن أن واشنطن قررت تقديم مساعدات إضافية قيمتها 200 مليون دولار لتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة بسوريا.

وكالات-وكالة مجال الاخبارية

آفاد وزير الخارجية الأميركي “ريكس تيلرسون” إن انتهاء العمليات القتالية الرئيسية ضد تنظيم داعش لا يعني أن الولايات المتحدة وحلفاءها ألحقوا هزيمة دائمة بالتنظيم.

وأضاف تيلرسون خلال اجتماع للتحالف الدولي ضد داعش يعقد في الكويت اليوم الثلاثاء أن واشنطن قررت تقديم مساعدات إضافية قيمتها 200 مليون دولار لتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة بسوريا.

وزير الخارجية الأميركي أشار إلى أن واشنطن لاتزال قلقة إزاء التطورات الأخيرة في عفرين شمال غرب سوريا، لافتاً إلى أن بلاده تدرك تماماً المخاوف الأمنية لتركيا.

وكانت كلمة لوزير الخارجية اللبناني جبران باسيل في الاجتماع تحدث فيها عن هزيمة داعش الذي أكد أنه تحقق عبر ثلاث مرتكزات أهمها الجيش الوطني اللبناني، وثانياً المجتمع المتنوع والمعتدل الذي يرفض طبيعياً الأحادية والتطرف في وطننا، وثالثاً سياسة عامة إستباقية ناجحة في تفكيك الخلايا الإرهابية واجتثاثها من قبل الاستخبارات والقوى الأمنية.

كما أشار باسيل إلى أن الإرهاب لن ينتهي ما لم تفتح طريق عودة النازحين والآمنة إلى بلادهم.

هذا وانطلقت صباح اليوم أعمال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش بمشاركة دولية واسعة تتمثل بحضور 74 عضواً من الدول والمنظمات الدولية المساندة للتحالف.

ويقام الاجتماع في إطار مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق ضمن الجهود الدولية المستمرة والتنسيق المشترك في مجال مكافحة الإرهاب، ومتابعة الاستراتيجية التي رسمها التحالف لمحاربة داعش.

ويشهد الاجتماع عقد جلستين، الأولى علنية لمناقشة آخر تطورات التنظيم في سوريا والعراق، فيما تناقش الجلسة الثانية السرية مكافحة الإرهاب في مناطق العالم عامة، ومتابعة جهود التحالف في محاربة التنظيم.

عن نعمة الاسطل