الأخبار
النمسا تتوعد الخطوط الكويتية لرفضها نقل ركاب إسرائيليين         مجلس الأمن الدولي يصوت على مشروع قرار كويتي لحماية الفلسطينيين         العدو يهاجم الاتحاد الأوروبي لدعمه مؤسسات حقوقية فلسطينية         الخارجية الأمريكية تحذر دمشق من الإقدام على عملية عسكرية في الجنوب السوري         ترامب يغلق إحدى أكبر شركات التكنولوجيا الصينية وفرض غرامات         بوتين: ممارسة الضغوط على أردوغان ستزيد من شجاعته         “كينسينجتون” : الأمير ويليام يزور القدس ورام الله الشهر المقبل         مسؤول طبي: لا موعد محدد لمغادرة عباس المشفى وسيبقى فيها لاستكمال العلاج         سفير السعودية بتركيا: نرفض إعلان أمريكا القدس “عاصمة لإسرائيل”         الدومينيكان: نحترم القانون الدولي ولن ننقل سفارتنا إلى القدس         الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من اللواء عباس إبراهيم للاطمئنان على صحته         بالصور: أسطول كسر الحصار يواصل طريقه نحو غزة         ضربة صاروخيّة إسرائيليّة على مطار الضبعة بحمص         ترامب يعلن إلغاء قمته مع زعيم كوريا الشمالية         فريدمان: أشعر بقلق وتوجس من أقوال وأفعال أبومازن ونتنياهو قائد رائع        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » اخبار دولي » فريدمان: أشعر بقلق وتوجس من أقوال وأفعال أبومازن ونتنياهو قائد رائع

وزير الخارجية الإمريكي في اجتماع التحالف الدولي بالكويت: لم نلحق هزيمة دائمة بـ”داعش” بعد!

وزير الخارجية الأميركي وعلى هامش اجتماع للجهود الدولية لمكافحة الإرهاب ومتابعة الاستراتيجية التي رسمها التحالف لمحاربة داعش يقول من الكويت إن التحالف لم يلحق هزيمة دائمة بداعش بعد إلى الأبد، ويعلن أن واشنطن قررت تقديم مساعدات إضافية قيمتها 200 مليون دولار لتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة بسوريا.

وكالات-وكالة مجال الاخبارية

آفاد وزير الخارجية الأميركي “ريكس تيلرسون” إن انتهاء العمليات القتالية الرئيسية ضد تنظيم داعش لا يعني أن الولايات المتحدة وحلفاءها ألحقوا هزيمة دائمة بالتنظيم.

وأضاف تيلرسون خلال اجتماع للتحالف الدولي ضد داعش يعقد في الكويت اليوم الثلاثاء أن واشنطن قررت تقديم مساعدات إضافية قيمتها 200 مليون دولار لتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة بسوريا.

وزير الخارجية الأميركي أشار إلى أن واشنطن لاتزال قلقة إزاء التطورات الأخيرة في عفرين شمال غرب سوريا، لافتاً إلى أن بلاده تدرك تماماً المخاوف الأمنية لتركيا.

وكانت كلمة لوزير الخارجية اللبناني جبران باسيل في الاجتماع تحدث فيها عن هزيمة داعش الذي أكد أنه تحقق عبر ثلاث مرتكزات أهمها الجيش الوطني اللبناني، وثانياً المجتمع المتنوع والمعتدل الذي يرفض طبيعياً الأحادية والتطرف في وطننا، وثالثاً سياسة عامة إستباقية ناجحة في تفكيك الخلايا الإرهابية واجتثاثها من قبل الاستخبارات والقوى الأمنية.

كما أشار باسيل إلى أن الإرهاب لن ينتهي ما لم تفتح طريق عودة النازحين والآمنة إلى بلادهم.

هذا وانطلقت صباح اليوم أعمال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش بمشاركة دولية واسعة تتمثل بحضور 74 عضواً من الدول والمنظمات الدولية المساندة للتحالف.

ويقام الاجتماع في إطار مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق ضمن الجهود الدولية المستمرة والتنسيق المشترك في مجال مكافحة الإرهاب، ومتابعة الاستراتيجية التي رسمها التحالف لمحاربة داعش.

ويشهد الاجتماع عقد جلستين، الأولى علنية لمناقشة آخر تطورات التنظيم في سوريا والعراق، فيما تناقش الجلسة الثانية السرية مكافحة الإرهاب في مناطق العالم عامة، ومتابعة جهود التحالف في محاربة التنظيم.