الأخبار
‘بحر’ يدعو لتكريس العمل لاسقاط قرار ترامب         الغول: قرار ترامب ‘جريمة حرب’ تستوجب محاكمته         أبو نعيم يدعو لإنشاء نقابة تضم كل المحررين لدعم المصالحة         ترامب يعلن اليوم استراتيجية الأمن القومي الامريكي !         ميخائيل بغدانوف: أمريكا بإعلانها بشأن القدس خرقت الشرعية الدولية         بدء حملة الانتخابات الرئاسية رسميا في روسيا         التلفزيون الإيراني “اعترافات” لمدان بالتجسس لصالح الموساد         شعث :القيادة ستواصل حراكها على الساحة الدولية لمواجة قرار ترامب         الديلي تلغراف: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل سيكون مفيداً لعملية السلام         طريق القضاء على التطرف في إيطاليا يبدأ من السجن والي ماذا ينتهي !؟         الرئيس عباس يتلقى دعوة لزيارة نظيره الإيراني حسن روحاني         اليوم لقاء الخلاص من الاتفاقات وتحويل خطاب الرئيس عباس الى “قرارات”         محكمة أمريكية تقبل دعوى قضائية ضد “بنك فلسطين “         إيران تستضيف الاجتماع الطارئ للجنة فلسطين         السعودية تهدد بالرد على رفع الجمهور الجزائري لافتة كبيرة تجمع سلمان وترامب        
الرئيسية 1 أخبار 1 أخبار عربية 1 السعودية تهدد بالرد على رفع الجمهور الجزائري لافتة كبيرة تجمع سلمان وترامب
1

وفد حماس يختتم زيارته إلى طهران

طهران-وكالة مجال الاخبارية

اختتم وفد حركة المقاومة الإسلامية “حماس” زيارته إلى العاصمة الإيرانية طهران والتي بدأها يوم الجمعة 4 أغسطس، تلبية لدعوة كريمة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وُجِّهت لرئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية وقيادة الحركة للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الإيراني المنتخب حسن روحاني.

وأجرى الوفد الذي ترأسه عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، وعضوية صالح العاروري ومحمد نصر وأسامة حمدان وزاهر جبارين وممثل الحركة في طهران خالد القدومي، عدة لقاءات مع قادة إيرانيين.

وناقش الوفد خلال لقاءاته عدة قضايا، على رأسها قضية القدس وأحداث المسجد الأقصى الأخيرة، وحصار غزة، وانتفاضة القدس، إضافة إلى العلاقات الثنائية وضرورة الدفع بها إلى الأمام.

لقاءات مكثفة

وبدأ برنامج وفد حركة حماس بحضور حفل تنصيب الرئيس الإيراني يوم السبت، تلا ذلك لقاءات مهمة ومكثفة مع المسؤولين الإيرانيين.

وافتتحت اللقاءات بلقاء وزير الخارجية الإيراني السابق ورئيس المجلس الإستراتيجي للسياسة الخارجية الإيرانية الدكتور كمال خرازي، وناقش الجانبان العلاقات الثنائية وضرورة تطويرها، كما ناقشا المستجدات على الساحة الفلسطينية، والمؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية.

والتقى الوفد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، ورئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني، ومستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية وزير الخارجية الأسبق علي أكبر ولايتي.

من جانبه أكد وزير الخارجية الإيراني على استعداد بلاده لنبذ كل الخلافات في سبيل دعم فلسطين والشعب الفلسطيني ووحدة الأمة الإسلامية.

وشدد وفد حماس خلال لقاءاته على أهمية أن تأخذ جميع الدول العربية والإسلامية دورها الأساسي في دعم صمود أهالي القدس، والمرابطين في المسجد الأقصى، والمقاومة الفلسطينية.

بدوره أكد مستشار المرشد الأعلى للثورة الإسلامية الإيرانية للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي أن حماس هي الدعامة الأساسية للحفاظ على الحقوق الفلسطينية والمقاومة، ولديها دور أصيل في ذلك.

وأكدت حماس أن مشاركة وفدها بهذا المستوى في حفل تنصيب الرئيس الإيراني يأتي تقديرًا لدور إيران في دعم صمود الشعب الفلسطيني ومناصرة حقوقه وإسناد مقاومته الباسلة.

إلى ذلك، بعثت حماس رسائل الشكر خلال لقاءاتها على ما تقدمه إيران للفلسطينيين ومقاومتهم وصمودهم من دعم ومساعدة في كل المجالات.