الأخبار
استطلاع: بوتين قد يحصد أصوات 90% من مواطني القرم في الانتخابات         الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه إزاء التصعيد الأخير في قطاع غزة         بحر يخاطب رئيس البرلمان الإيرلندي ويدعوه لزيارة قطاع غزة للاطلاع على الأزمة الانسانية         صحيفة أمريكية : إيران توسع وجودها العسكري في سوريا وتهدد إسرائيل         الخارجية الإمريكية : تؤكد وقوفها مع أوكرانيا ضد التهديد الروسي         بوتين وأردوغان وروحاني يجتمعون بشأن سوريا في أبريل         سفارة فلسطين : خصصنا ‘خلية أزمة’ لمتابعة أمور العالقين         ترامب يؤيد ترشح رومني لعضوية مجلس الشيوخ         بولندا ترفض التراجع عن تصريحات رئيس حكومتها بشأن المحرقة         قائد الجيش اللبناني: سنتصدى لأي عدوان “إسرائيلي” محتمل         وزير الخارجية القطري: لا حوار مع دول الحصار فيما يمس السيادة         قطر تتعهد بتسديد رسوم بعض طلبة جامعات غزة         بحضور الحمدالله والشيخ.. تفاصيل اللقاء الفلسطيني الإسرائيلي في رام الله         رضائي رداً على تهديدات نتنياهو: إذا قمتم بأي تحرك ضدنا سنسوي تل أبيب بالأرض         لافروف : يتهم واشنطن بتقسيم سوريا        
الرئيسية 1 آخر الأخبار 1 أخبار 1 اخبار دولي 1 لافروف : يتهم واشنطن بتقسيم سوريا
الفلسطيني-الراحل-ياسر-عرفات_ة

يديعوت : وثيقة تكشف مخطط إسرائيلي لاغتيال عرفات بإسقاط طائرة سعودية

 “يديعوت”نشرت مؤخراً ملخصاً لمحاولات إسرائيلية بتصفية عرفات كما ورد في كتاب الدكتور رونين بيرغمان “من يقم لقتلك” الذي نشر قبل بضعة أسابيع في الولايات المتحدة.

تل أبيب – وكالة مجال الاخبارية

كشفت صحيفة إسرائيلية، عن مضمون وثيقة إسرائيلية نادرة تطالب سلاح الجو الإسرائيلي بإسقاط طائرة سعودية، كان يتوقع أن يكون على متنها الرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات.

وأكدت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن “الوثيقة كتبت بخط رفائيل إيتان”، وهو وزير إسرائيلي ورئيس هيئة أركان سابق، موضحةً أن صحيفة “نيويورك تايمز” ستنشر اليوم، هذه “الوثيقة النادرة ذات الأهمية التاريخية الكبيرة”، وفق وصفها.

ويعتبر إيتان من أشد قادة الاحتلال الإسرائيلي تطرفاً، وقد ذاع صيته في العالم العربي خلال العدوان الثلاثي على مصر 1956، حيث كشف أن الكتيبة التي كان يقودها قتلت نحو 49 أسيراً، وتم في عهد توليه رئاسة هيئة أركان جيش الاحتلال، ارتكاب مجزرة صبرا وشاتيلا عام 1982.

وكشفت الصحيفة الإسرائيلية، أن الوثيقة حملت “أمراً مباشراً من رفائيل إيتان لقائد القوات الجوية آنذاك دافيد عبري، جاء فيه؛ أن عرفات قد يطير من دمشق إلى السعودية على متن طائرة سعودية”.

وأضاف: “وفي هذه الحالة، سنسقطها ويجب أن نختار مكاناً جيداً في الصحراء السعودية الأردنية”، ونشرت “يديعوت” مؤخراً ملخصاً لمحاولات إسرائيلية بتصفية عرفات كما ورد في كتاب الدكتور رونين بيرغمان “من يقم لقتلك” الذي نشر قبل بضعة أسابيع في الولايات المتحدة.

عن neven press