الأخبار
بالصور الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني في رمضان الخير في ريف دمشق         الجامعة العربية تدين جريمة قتل الأسير “عويسات” وتطالب بتشكيل لجنة تحقيق بجرائم الاحتلال         أردوغان: سندرس قطع علاقاتنا الاقتصادية مع إسرائيل بعد الإنتخابات         تبنياً للموقف الامريكي.. غوتيرس يتهم حزب الله بانتهاك قرارات مجلس الامن         عشراوي تطالب مجلس الامن الدولي بمحاكمة الاحتلال لارتكابه جرائم بحق شعبنا         رام بن باراك .. واشنطن تسعى لقلب النظام في ايران         عريقات: لم نستطع دفع رواتب موظفي غزة بسبب مشاكل اقتصادية وفنية!         بيونغ يانغ تمنع صحفيي الجنوب من تغطية تفكيك موقع التجارب النووية         الخارجية الرومانية تعلن عزمها نقل سفارتها إلى القدس!         حماس:اعتبرتها غير مسؤولة .. باراغواي بنقل سفارتها للقدس         تخبط أمريكي بسبب الملف النووي الايراني         الأنروا تسعى لسد عجز 200 مليون دولار لصالح اللاجئين الفلسطينيين         اجتماع بين ملادينوف ووزير إسرائيلي لبحث أزمات قطاع غزة         ترامب قد يمتنع عن لقاء الزعيم الكوري!         نشطاء فلسطينيون يرشقون وفداً امريكياً بالبيض والأحذية ببيت لحم        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » أخبار متفرقة » نشطاء فلسطينيون يرشقون وفداً امريكياً بالبيض والأحذية ببيت لحم

يديعوت : وثيقة تكشف مخطط إسرائيلي لاغتيال عرفات بإسقاط طائرة سعودية

 “يديعوت”نشرت مؤخراً ملخصاً لمحاولات إسرائيلية بتصفية عرفات كما ورد في كتاب الدكتور رونين بيرغمان “من يقم لقتلك” الذي نشر قبل بضعة أسابيع في الولايات المتحدة.

تل أبيب – وكالة مجال الاخبارية

كشفت صحيفة إسرائيلية، عن مضمون وثيقة إسرائيلية نادرة تطالب سلاح الجو الإسرائيلي بإسقاط طائرة سعودية، كان يتوقع أن يكون على متنها الرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات.

وأكدت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن “الوثيقة كتبت بخط رفائيل إيتان”، وهو وزير إسرائيلي ورئيس هيئة أركان سابق، موضحةً أن صحيفة “نيويورك تايمز” ستنشر اليوم، هذه “الوثيقة النادرة ذات الأهمية التاريخية الكبيرة”، وفق وصفها.

ويعتبر إيتان من أشد قادة الاحتلال الإسرائيلي تطرفاً، وقد ذاع صيته في العالم العربي خلال العدوان الثلاثي على مصر 1956، حيث كشف أن الكتيبة التي كان يقودها قتلت نحو 49 أسيراً، وتم في عهد توليه رئاسة هيئة أركان جيش الاحتلال، ارتكاب مجزرة صبرا وشاتيلا عام 1982.

وكشفت الصحيفة الإسرائيلية، أن الوثيقة حملت “أمراً مباشراً من رفائيل إيتان لقائد القوات الجوية آنذاك دافيد عبري، جاء فيه؛ أن عرفات قد يطير من دمشق إلى السعودية على متن طائرة سعودية”.

وأضاف: “وفي هذه الحالة، سنسقطها ويجب أن نختار مكاناً جيداً في الصحراء السعودية الأردنية”، ونشرت “يديعوت” مؤخراً ملخصاً لمحاولات إسرائيلية بتصفية عرفات كما ورد في كتاب الدكتور رونين بيرغمان “من يقم لقتلك” الذي نشر قبل بضعة أسابيع في الولايات المتحدة.