الأخبار
إيران تجرب صاروخا حربيا جديدا         ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال المكسيك إلى 273         برلمانيون أوروبيون: “إسرائيل” تنتهك الحقوق ويجب تعليق اتفاقية الشراكة معها         مصدر سوري: اسقاط طائرة “إسرائيلية” قرب مطار دمشق         الأردن: الحفاظ على الوضع التاريخي بالأقصى” أساس تحقيق السلام         إيران تكشف عن صاروخ باليستي مداه 2000 كيلومتر         موغيريني: أطراف النووي الإيراني متفقون حتى الآن         اتهم إيران بـ “الدكتاتورية والدولة المارقة”.. روحاني يطالب ترامب بالاعتذار         مصر تعلن عثورها على آثار مواد متفجرة في حطام “الطائرة الفرنسية”         نواب الضفة: قرار حل اللجنة الإدارية “شجاع” وعلى عباس رفع عقوباته         كوريا الشمالية تصف خطاب ترمب بـ”نباح كلب”         زلزال قوي بقوة 5.7 قبالة ساحل إندونيسيا         أردوغان: على الجميع أن يتحد لإيجاد حل للقضية الفلسطينية         أمير قطر: دول الحصار سعت لزعزعة الاستقرار         مسودة مسرّبة لخطاب عباس بالأمم المتحدة اليوم        
الرئيسية 1 أخبار 1 أخبار متفرقة 1 مسودة مسرّبة لخطاب عباس بالأمم المتحدة اليوم
thumb

170 شيقل إنفاق المواطن الفلسطيني على الرحلة المحلية

رام الله – مجال

أظهرت معطيات تقرير رسمي صادر عن جهاز الاحصاء المركزي، أن متوسط إنفاق الأسرة الفلسطينية التي نفذت رحلة محلية، بلغ خلال الرحلة المحلية الواحدة 47.3 دولارا امريكيا خلال العام 2016.

واختلف المجموع حسب المنطقة، فقد بلغ في الضفة الغربية 95.0 دولارا، مقابل 27.8 في قطاع غزة.

واحتلت نفقات الطعام والشراب النصيب الاكبر من حصة إنفاق الاسرة على الرحلة بواقع 19.7 دولارا، يليها نفقات النقل والاتصالات بواقع 11.9 دولار.

بينما بلغت النفقات على التسوق 7.3 دولار، مقابل 5.8 على النفقات الترفيهية.

وبحسب التقرير، تصدرت محافظة نابلس المناطق الاكثر زيارة في الضفة الغربية من قبل الاسر الفلسطينية، بنسبة 25%، وتلتها محافظة اريحا بنسبة 21.3%، ثم محافظة طولكرم بنسبة 16.2%، ورام الله والبيرة 9.5%.

وفي المقابل، احتلت القدس المركز الاخير بنسبة 2.2، لاسباب عدة ابرزها عدم منح التصاريح لزيارتها من جانب الاحتلال الإسرائيلي.

وتوزعت الأسر التي قامت بتنفيذ رحلات محلية بواقع 12.8% في الضفة الغربية، مقابل 56% في قطاع غزة رغم الحصار المفروض عليها منذ 11 عاماً.

المصدر : الاقتصادي