الأخبار
مصر تطالب الجهاد بعدم الرد على قصف نفق شرق خانيونس         الكونجرس يصادق على مشروع قانون يحاصر حماس مالياً         صحيفة لبنانية : السعودية ابدت استعدادها لدفع رواتب موظفي حكومة غزة السابقة بشرط         مصادر: لقاء “ماجد فرج”و “يحيى السنوار” إيجابي و يُبنى عليه         الهيئة تكشف عن موعد وصول كشف جديد للمتقاعدين العسكريين بغزة         تعيين جمال الشوبكي سفيراً لدولة فلسطين في المغرب         وزير خارجية قطر يزور عريقات في واشنطن         اجتماع أمني لترتيب آلية وصول المسافرين في معبر رفح         الأردن يخشى تنازل السعودية عن حق العودة الفلسطيني و مخاوف من اندفاعها نحو اسرائيل         حماس : القضية معرضة للتصفية والأمة العربية تهرول خلف الاحتلال بدلا من مساندتنا         بن سلمان ملكاً للسعودية الأسبوع المقبل وحزب الله أول أهدافه وسيستعين باسرائيل لضربه         ألمانيا: “روح المغامرة في السعودية تتسع ولن نسكت عنها”         اللواء ماجد فرج يصل غزة ويجتمع بقيادة الأمن في غزة         سفارة فلسطين بالقاهرة: فتح معبر رفح أيام السبت والأحد والاثنين في الاتجاهين         الكويت تحظر سفر الاسرائيليين على متن طائراتها.. ومحكمة ألمانية تؤيد القرار        
الرئيسية 1 أخبار 1 أخبار عربية 1 الكويت تحظر سفر الاسرائيليين على متن طائراتها.. ومحكمة ألمانية تؤيد القرار
thumb

170 شيقل إنفاق المواطن الفلسطيني على الرحلة المحلية

رام الله – مجال

أظهرت معطيات تقرير رسمي صادر عن جهاز الاحصاء المركزي، أن متوسط إنفاق الأسرة الفلسطينية التي نفذت رحلة محلية، بلغ خلال الرحلة المحلية الواحدة 47.3 دولارا امريكيا خلال العام 2016.

واختلف المجموع حسب المنطقة، فقد بلغ في الضفة الغربية 95.0 دولارا، مقابل 27.8 في قطاع غزة.

واحتلت نفقات الطعام والشراب النصيب الاكبر من حصة إنفاق الاسرة على الرحلة بواقع 19.7 دولارا، يليها نفقات النقل والاتصالات بواقع 11.9 دولار.

بينما بلغت النفقات على التسوق 7.3 دولار، مقابل 5.8 على النفقات الترفيهية.

وبحسب التقرير، تصدرت محافظة نابلس المناطق الاكثر زيارة في الضفة الغربية من قبل الاسر الفلسطينية، بنسبة 25%، وتلتها محافظة اريحا بنسبة 21.3%، ثم محافظة طولكرم بنسبة 16.2%، ورام الله والبيرة 9.5%.

وفي المقابل، احتلت القدس المركز الاخير بنسبة 2.2، لاسباب عدة ابرزها عدم منح التصاريح لزيارتها من جانب الاحتلال الإسرائيلي.

وتوزعت الأسر التي قامت بتنفيذ رحلات محلية بواقع 12.8% في الضفة الغربية، مقابل 56% في قطاع غزة رغم الحصار المفروض عليها منذ 11 عاماً.

المصدر : الاقتصادي