الأخبار
الأزهر الشريف يدين “قانون الدولة القومية اليهودية”         لجنة كسر الحصار: يجب تفعيل التضامن الدولي مع غزة         ترامب يرفض اقتراح بوتين حول استجواب المتهمين         عبر صحيفة إيلاف السعودية .. كاتب سعودي يهاجم حماس ويبرأ “إسرائيل” !         ترامب يحاول الخروج من تحت أنقاض قمة هلسنكي ونجاحات محدودة للبيت الأبيض في وقف النزيف         موغرينى تحذر الاحتلال من عواقب تنفيذ هدم “الخان الأحمر”         الرئيس عباس يواصل قطع العلاقات مع واشنطن         سفن كسر الحصار تنطلق من جزيرة صقلية نحو غزة اليوم         روحاني رفض طلب ترامب ثماني مرات للقائه         الاحتلال يحتجز أكثر من 2000 شاحنة مُحملة بالبضائع لغزة         كوادر ومقاتلي جبهةالنضال في معسكر الانطلاقة بدرعا         خلافات وتبادل الاتهامات بين الوزراء الإسرائيليين بسبب الأحداث بغزة         ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو         كيري: ترامب استسلم لبوتين بقده وقديده         دخول شاحنات من السولار إلى قطاع غزة عبر معبر رفح        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » دخول شاحنات من السولار إلى قطاع غزة عبر معبر رفح

36 حالة وفاة وإصابة 123 أخرين فى حادث تصادم قطارين بالإسكندرية والرئيس عباس الرئيس يعزي نظيره المصري

وكالات – مجال

عزى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الجمعة، رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، بضحايا حادث تصادم القطارين في منطقة خورشيد بمحافظة الاسكندرية.

وأعرب سيادته، في برقية التعزية للرئيس السيسي، عن خالص تعازيه الحارة للشعب المصري ولأهالي الضحايا، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وقد لقي 36 شخصا مصرعهم، وأصيب 123 آخرون، اليوم الجمعة، في حادث تصادم قطاري ركاب بمنطقة خورشيد في محافظة الاسكندرية، شمال مصر.

وقال التلفزيون الرسمي إن التصادم وقع بين قطارين أحدهما كان في طريقه من القاهرة إلى الاسكندرية، والاخر كان آتيا من بورسعيد إلى المدينة ذاتها.

وأوضح المصدر أن الحداث وقع في منطقة خورشيد عند المدخل الشرقي للاسكندرية.

ونقل التلفزيون عن مصادر بهيئة السكك الحديدية المصرية أن الحادث نجم عن ” عطل فني وقع بأحد القطارين”.

وأضافت وزارة الصحة في بيان أنه تم نقل المصابين إلى عدة مستشفيات في مدينة الاسكندرية.

وقال رئيس هيئة الإسعاف أحمد الانصاري، وفق بيان وزارة الصحة، إنه فور وقوع الحادث تم إرسال 25 سيارة إسعاف مجهّزة لنقل المصابين والضحايا.

وتتكرر حوادث القطارات في مصر بسبب تقادم القطارات وقلة صيانة السكك الحديد وضعف المراقبة.

وتقع حوادث قاتلة بين قطارات وسيارات أو حافلات تعبر تقاطعات السكة الحديد.

ووقع 1234 حادث قطار في مصر في العام 2015، بحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الحكومي.

وأبشع حادث في تاريخ السكك الحديد في مصر، وقع في شباط / فبراير 2002، حين أدى حريق اندلع في قطار كان متجها من القاهرة إلى جنوبي البلاد، لمقتل نحو 370 شخصا.