الأخبار
“التعاون الإسلامي” تؤكد على المكانة الدينية والروحية للقدس         بالصور: أمطار الخير “تستقبل” حجاج بيت الله الحرام في مكة         البحرية الأميركية تُعلق عملياتها في جميع أنحاء العالم         العاهل الأردني والرئيس التركي يدعوان لمفاوضات سلام جادة وفق جدول زمني         مناورات مشتركة تطلقها واشنطن وسول اليوم         وفاة طفلة بحادث سير وسط خانيونس         قطر تنفي رفضها السماح للخطوط السعودية بنقل الحجاج القطريين         كسوف كلي للشمس اليوم وفلسطين لن تشهده حتى عام 2060         هذا مكان قيادة القوات الصاروخية لكوريا الشمالية         فقدان 10 بحارة أمريكيين واصابة خمسة إثر اصطدام مدمرتهم بناقلة نفط         إطلاق نار من سيناء يستهدف قوة إسرائيلية على الحدود مع مصر         افتتاح ميناء غزة الدولي وعودة الكهرباء بدون انقطاع (صور)         مواطنون: نعشق فنزويلا لكن أطفال غزة أولى بالدواء         البرلمان الإيراني يمنح الثقة لحكومة روحاني باستثناء وزير الطاقة         كوريا الشمالية: واشنطن تصب الزيت على النار        
الرئيسية 1 أخبار 1 اخبار دولي 1 كوريا الشمالية: واشنطن تصب الزيت على النار
1255632222

36 حالة وفاة وإصابة 123 أخرين فى حادث تصادم قطارين بالإسكندرية والرئيس عباس الرئيس يعزي نظيره المصري

وكالات – مجال

عزى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الجمعة، رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، بضحايا حادث تصادم القطارين في منطقة خورشيد بمحافظة الاسكندرية.

وأعرب سيادته، في برقية التعزية للرئيس السيسي، عن خالص تعازيه الحارة للشعب المصري ولأهالي الضحايا، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وقد لقي 36 شخصا مصرعهم، وأصيب 123 آخرون، اليوم الجمعة، في حادث تصادم قطاري ركاب بمنطقة خورشيد في محافظة الاسكندرية، شمال مصر.

وقال التلفزيون الرسمي إن التصادم وقع بين قطارين أحدهما كان في طريقه من القاهرة إلى الاسكندرية، والاخر كان آتيا من بورسعيد إلى المدينة ذاتها.

وأوضح المصدر أن الحداث وقع في منطقة خورشيد عند المدخل الشرقي للاسكندرية.

ونقل التلفزيون عن مصادر بهيئة السكك الحديدية المصرية أن الحادث نجم عن ” عطل فني وقع بأحد القطارين”.

وأضافت وزارة الصحة في بيان أنه تم نقل المصابين إلى عدة مستشفيات في مدينة الاسكندرية.

وقال رئيس هيئة الإسعاف أحمد الانصاري، وفق بيان وزارة الصحة، إنه فور وقوع الحادث تم إرسال 25 سيارة إسعاف مجهّزة لنقل المصابين والضحايا.

وتتكرر حوادث القطارات في مصر بسبب تقادم القطارات وقلة صيانة السكك الحديد وضعف المراقبة.

وتقع حوادث قاتلة بين قطارات وسيارات أو حافلات تعبر تقاطعات السكة الحديد.

ووقع 1234 حادث قطار في مصر في العام 2015، بحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الحكومي.

وأبشع حادث في تاريخ السكك الحديد في مصر، وقع في شباط / فبراير 2002، حين أدى حريق اندلع في قطار كان متجها من القاهرة إلى جنوبي البلاد، لمقتل نحو 370 شخصا.