الأخبار
‘بحر’ يدعو لتكريس العمل لاسقاط قرار ترامب         الغول: قرار ترامب ‘جريمة حرب’ تستوجب محاكمته         أبو نعيم يدعو لإنشاء نقابة تضم كل المحررين لدعم المصالحة         ترامب يعلن اليوم استراتيجية الأمن القومي الامريكي !         ميخائيل بغدانوف: أمريكا بإعلانها بشأن القدس خرقت الشرعية الدولية         بدء حملة الانتخابات الرئاسية رسميا في روسيا         التلفزيون الإيراني “اعترافات” لمدان بالتجسس لصالح الموساد         شعث :القيادة ستواصل حراكها على الساحة الدولية لمواجة قرار ترامب         الديلي تلغراف: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل سيكون مفيداً لعملية السلام         طريق القضاء على التطرف في إيطاليا يبدأ من السجن والي ماذا ينتهي !؟         الرئيس عباس يتلقى دعوة لزيارة نظيره الإيراني حسن روحاني         اليوم لقاء الخلاص من الاتفاقات وتحويل خطاب الرئيس عباس الى “قرارات”         محكمة أمريكية تقبل دعوى قضائية ضد “بنك فلسطين “         إيران تستضيف الاجتماع الطارئ للجنة فلسطين         السعودية تهدد بالرد على رفع الجمهور الجزائري لافتة كبيرة تجمع سلمان وترامب        
الرئيسية 1 أخبار 1 أخبار عربية 1 السعودية تهدد بالرد على رفع الجمهور الجزائري لافتة كبيرة تجمع سلمان وترامب
1255632222

36 حالة وفاة وإصابة 123 أخرين فى حادث تصادم قطارين بالإسكندرية والرئيس عباس الرئيس يعزي نظيره المصري

وكالات – مجال

عزى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الجمعة، رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، بضحايا حادث تصادم القطارين في منطقة خورشيد بمحافظة الاسكندرية.

وأعرب سيادته، في برقية التعزية للرئيس السيسي، عن خالص تعازيه الحارة للشعب المصري ولأهالي الضحايا، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وقد لقي 36 شخصا مصرعهم، وأصيب 123 آخرون، اليوم الجمعة، في حادث تصادم قطاري ركاب بمنطقة خورشيد في محافظة الاسكندرية، شمال مصر.

وقال التلفزيون الرسمي إن التصادم وقع بين قطارين أحدهما كان في طريقه من القاهرة إلى الاسكندرية، والاخر كان آتيا من بورسعيد إلى المدينة ذاتها.

وأوضح المصدر أن الحداث وقع في منطقة خورشيد عند المدخل الشرقي للاسكندرية.

ونقل التلفزيون عن مصادر بهيئة السكك الحديدية المصرية أن الحادث نجم عن ” عطل فني وقع بأحد القطارين”.

وأضافت وزارة الصحة في بيان أنه تم نقل المصابين إلى عدة مستشفيات في مدينة الاسكندرية.

وقال رئيس هيئة الإسعاف أحمد الانصاري، وفق بيان وزارة الصحة، إنه فور وقوع الحادث تم إرسال 25 سيارة إسعاف مجهّزة لنقل المصابين والضحايا.

وتتكرر حوادث القطارات في مصر بسبب تقادم القطارات وقلة صيانة السكك الحديد وضعف المراقبة.

وتقع حوادث قاتلة بين قطارات وسيارات أو حافلات تعبر تقاطعات السكة الحديد.

ووقع 1234 حادث قطار في مصر في العام 2015، بحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الحكومي.

وأبشع حادث في تاريخ السكك الحديد في مصر، وقع في شباط / فبراير 2002، حين أدى حريق اندلع في قطار كان متجها من القاهرة إلى جنوبي البلاد، لمقتل نحو 370 شخصا.