الأخبار
أبو مرزوق: التفاهمات مع تيار دحلان لا تتعارض مع المصالحة         العبادي: استفتاء كردستان أصبح من الماضي         المؤسسة الأمنية تقرر فتح باب التجنيد و إحالة 6 آلاف ضابط في الضفة وغزة للتقاعد         “رئيس الوزراء” ماضون بالمصالحة ونتنياهو لا يهمنا         قاضي امريكي يعلق العمل بمرسوم ترامب “المعدل ” المناهض للهجرة         كلينتون: الحرب ضد بيونغ يانغ “أمر خطير وفاقد للبصيرة”         أمريكا تحذر من مخاطر لا يمكن تخيلها بسبب برنامج كوريا الشمالية النووي         وزير خارجية قطر: أزمة الخليج تضر بالحرب على تنظيم الدولة         بيان مرتقب لحماس يكشف تفاصيل “قضية هامة” خلال ساعات         السيسي: مصر حريصة على تحقيق المصالحة الفلسطينية         حكومة الاحتلال تصادق على تسهيلات اقتصادية لغزة.. هل بدأ مشروع السلام الاقتصادي؟         “ميدل إيست آي” تكشف تفاصيل غير منشورة لجلسات المصالحة         “التغيير والإصلاح” تدعو لآلية مطمئنة لرواتب الموظفين في غزة         الجامعة العربية: نأمل باستمرار قطار المصالحة         “ليبيا” مقتل ضابط من القوات الخاصة في اشتباكات بطرابلس        
الرئيسية 1 أخبار 1 أخبار عربية 1 “ليبيا” مقتل ضابط من القوات الخاصة في اشتباكات بطرابلس
1255632222

36 حالة وفاة وإصابة 123 أخرين فى حادث تصادم قطارين بالإسكندرية والرئيس عباس الرئيس يعزي نظيره المصري

وكالات – مجال

عزى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الجمعة، رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، بضحايا حادث تصادم القطارين في منطقة خورشيد بمحافظة الاسكندرية.

وأعرب سيادته، في برقية التعزية للرئيس السيسي، عن خالص تعازيه الحارة للشعب المصري ولأهالي الضحايا، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وقد لقي 36 شخصا مصرعهم، وأصيب 123 آخرون، اليوم الجمعة، في حادث تصادم قطاري ركاب بمنطقة خورشيد في محافظة الاسكندرية، شمال مصر.

وقال التلفزيون الرسمي إن التصادم وقع بين قطارين أحدهما كان في طريقه من القاهرة إلى الاسكندرية، والاخر كان آتيا من بورسعيد إلى المدينة ذاتها.

وأوضح المصدر أن الحداث وقع في منطقة خورشيد عند المدخل الشرقي للاسكندرية.

ونقل التلفزيون عن مصادر بهيئة السكك الحديدية المصرية أن الحادث نجم عن ” عطل فني وقع بأحد القطارين”.

وأضافت وزارة الصحة في بيان أنه تم نقل المصابين إلى عدة مستشفيات في مدينة الاسكندرية.

وقال رئيس هيئة الإسعاف أحمد الانصاري، وفق بيان وزارة الصحة، إنه فور وقوع الحادث تم إرسال 25 سيارة إسعاف مجهّزة لنقل المصابين والضحايا.

وتتكرر حوادث القطارات في مصر بسبب تقادم القطارات وقلة صيانة السكك الحديد وضعف المراقبة.

وتقع حوادث قاتلة بين قطارات وسيارات أو حافلات تعبر تقاطعات السكة الحديد.

ووقع 1234 حادث قطار في مصر في العام 2015، بحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الحكومي.

وأبشع حادث في تاريخ السكك الحديد في مصر، وقع في شباط / فبراير 2002، حين أدى حريق اندلع في قطار كان متجها من القاهرة إلى جنوبي البلاد، لمقتل نحو 370 شخصا.